رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

محامي رشيد محمد رشيد: نعيد المحاكمة.. ولا تسوية مالية

محامي رشيد محمد رشيد: نعيد المحاكمة.. ولا تسوية مالية

اقتصاد

د. رشيد محمد رشيد

محامي رشيد محمد رشيد: نعيد المحاكمة.. ولا تسوية مالية

أحمد بشـارة 28 أبريل 2016 12:21

أكد د. أشرف أبو الخير محامي المهندس رشيد محمد رشيد أنه تقدم بطلبات التسوية والتصالح رغبة من المهندس رشيد في إنهاء كافة الإجراءات القضائية العالقة بينه وبين الدولة المصرية في أسرع وقت، لافتا إلى أن خطوة المهندس رشيد تأتي برغم كامل قناعته وتأكده التام من براءة ساحته من كل ما نسب إليه من اتهامات.


ونفى «أبو الخير» صحة ما نشرته صحيفة مصرية أمس الأربعاء عن عرض «رشيد» مبلغ مليار جنيه مقابل التصالح معه، مؤكداً أن هذا الأمر لا أساس له من الصحة علي الإطلاق.

وأكد المستشار أبو الخير أن تقرير الهيئة العامة للرقابة المالية الصادر في ديسمبر 2014 قد أثبت براءة ذمة موكله من الادعاء بحصوله علي كسب غير مشروع عن واقعة اكتتابه في أسهم شركة هيرمس عام 2003، وهي الواقعة التي حدثت قبل دخوله الوزارة.

أفاد محامي المهندس رشيد أن تحقيقات الهيئة العامة للرقابة المالية كانت موسعة، ومدعمة بالدلائل المادية القاطعة - بحسبه، متضمنة سماع شهادات الشهود والخبراء في سوق المال والجهات المعنية، ما نفى حصول موكله على أية معلومات داخلية من الممكن أن تكون قد منحته ميزة بالمقارنة بالمساهمين الآخرين. 

وذكر أبو الخير أن موكله تعرض لظلم شديد في فترة زمنية سابقة، حيث اتهم في بعض القضايا الجنائية علي أساس تقارير واهية، أعدت في عجالة، وتحت ظروف استثنائية، وعلى خلاف الحقيقة، وفي غيبته وغيبة محاميه، حيث لم يتسن له الدفاع عن نفسه، فصدرت الأحكام الغيابية ضده.

لفت المحامي إلى أن التعديل التشريعي سمح لموكله بإعادة المحاكمة، وهو ما دفعه للتقدم بطلبات تصالح مع الجهات المعنية، وإسقاط كافة الأحكام الغيابية السابق صدورها، وأنه يجري حالياً استكمال إجراءات إعادة المحاكمة.

وشدد على أنه لا صحة على الإطلاق لما تردد من أنه قام بعرض مليار جنيه كتسوية لتبرئة نفسه.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان