رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الكهرباء": السبت المقبل انتهاء برنامج صيانة المحطات السنوي

الكهرباء: السبت المقبل انتهاء برنامج صيانة المحطات السنوي

اقتصاد

محطة كهرباء

"الكهرباء": السبت المقبل انتهاء برنامج صيانة المحطات السنوي

محمد الخولي 28 أبريل 2016 10:59

قال الدكتور محمد اليماني المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الانقطاعات المحدودة خلال الأيام الماضية، تحدث نتيجة أعطال فنية محدودة وطارئة في بعض المناطق، علاوة على تطوير شبكة نقل الكهرباء.

 

وأضاف اليماني، أن مركز التحكم القومي لم يلجأ طوال العام الماضي لتخفيف الأحمال من خلال قطع التيار على المواطنين، لافتاً إلى أن هناك استقرارًا في كميات الوقود التي يتم ضخها لمحطات الكهرباء بعد تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق مع وزارة البترول.

 

وأشار اليماني إلى أن هناك فائضًا يوميًا في الشبكة القومية للكهرباء يصل في بعض الأيام لـ3 آلاف ميجاوات، مؤكدًا أن وزارة الكهرباء ليست في حاجة للجوء لتخفيف الأحمال خاصة وأن قدرة الشبكة القومية تفوق استهلاك المواطنين فى أوقات الذروة يوميًا.

 

اليماني أعلن قرب الانتهاء من برنامج الصيانة السنوي لمحطات توليد الكهرباء، يوم السبت القادم 30 إبريل، مؤكداً أن الجدول الزمني للبرنامج انتهى قبل الموعد المحدد له.

 

وأضاف اليماني، أن برنامج الصيانة السنوي لمحطات الكهرباء تم البدء فيه في سبتمبر 2015 قبل الموعد المعتاد عليه فى نهاية أكتوبر من كل عام، لافتاً إلى أنه تم تحديد شهر مايو للانتهاء من الصيانة، ولكن الوزارة كانت حريصة على إنهائه قبل الموعد المحدد له.

 

واستهدف برنامج الصيانة هذا العام 153 وحدة توليد كهرباء بإجمالي قدرات بلغت 30 ألف ميجا وات، مشيراً إلى أن تكلفة برنامج الصيانة بلغت هذا العام 2 مليار جنيه.  

 

اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان