رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"التموين" توافق على 7 مطالب للبقالين

التموين توافق على 7 مطالب للبقالين

اقتصاد

الدكتور خالد حنفي وزير التموين

خلال اجتماعهم مع خالد حنفي ..

"التموين" توافق على 7 مطالب للبقالين

محمد موافي 28 أبريل 2016 09:45

أعلنت النقابة العامة لبقالي التموين، عن استجابة الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية لمطالبهم الـ 7 والتى تقدموا بها إلي الوزارة، في ديوان عام الوزارة، يوم أمس الاربعاء، تتضمن، إلغاء الحبس وعدم حرمان التاجر من الحافز واسترجاع التسويات الساقطة و زيادة هامش الربح، وعدم دفع الرصيدى المتبقي نقدا وارسال مذكرة لوزارة المالية بمستحقات الـ 14 شهر القديم وإلغاء بطاقة الفرد الواحد.

 

وشارك في الاجتماع كلا من وليد الشيخ نقيب بقالي التموين، ومحمود حسونة أمين عام صندوق النقابة وماجد نادى المتحدث الاعلامي ومحمد سمير نائب رئيس نقابة البقالين وبحضور الدكتور خالد حنفي وزير التموين ومعاونه وائل عباس.

 

وقال وليد الشيخ نقيب بقالي التموين ، إن الوزير استجاب لعدة مطالب مقدمة من النقابة تخصص بعض المشكلات التى يتعرض لها 26 ألف بقال تمويني على مستوى المحافظات، مشيرا إلي أنه وافق على إلغاء عقوبة الحبس، فبعد اليوم لا يمكن أن يضع تاجر تموينى في السجن ،

 

وأضاف الشيخ: من ضمن المطالب التى تم الموافقة، عدم حرمان التاجر من الحافز في حالة تحرير محضر له أو أكثر خاصة أن الفترة الماضية كانت عقوبة تحرير المحضر تمنع التاجر من الحصول على الحافز، موضحا أن هذه العقوبة لن يتم العمل بها في الفترة المقبلة.

 

وأشار إلى أن الوزير طالب النقابة بضم معرض "مرحبا رمضان" المقرر تنفيذه من جانب النقابة إلي معرض " أهلا رمضان "ووعدهم بتخصيص أماكن للنقابة داخل عدة معارض من أجل بيع السلع بأسعار مخفضة عن السوق المحلي، وذلك في إطار مشاركة النقابة في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لرفع الغلاء عن المواطن والتى تبنتها الوزارة .

 

وأكد محمد سمير نائب رئيس النقابة ، أنه تم الإتفاق مع الدكتور خالد حنفي على استرجاع التسويات القديمة "الساقطة " من السيستم ، بالإضافة إلي أن النقابةستكون هي حلقة الوصل بين الطرفين، من خلال مساعد التاجر في اعتمادها من الوزارة من ثم صرفها مباشرة.

 

وتابع:” بطاقة الفرد الواحد على بطاقات التموين تم إلغاءها من المقرر أن يقوم الوزير بتوزيع منشور خلال الفترة المقبلة على مديريات التموين من ثم على محاال البقالة التموينية تمهيدا لوقف العمل بها نهائيا".

 

وأكد ماجد نادي المتحدث الإعلامي للنقابة موافقة الوزير على عدم دفع الرصيد المتبقي في المحاسبة الشهرية نقديا وترحيله إلى رصيد الشهر القادم أو خصمه من البضاعة الجديدة، واعدا بزيادة هامش الربح أول يوليو المقبل ، لإضافة الـ 3 جنيهات الزيادة في دعم المواطنين وعدم وجود مخصصات مالية كافية خلال العام الجاري.

 

وأشاد ماجد بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي تنفذه وزارة التموين الخاصة بزيادة دعم المواطنين بنحو 3 جنيهات ، مؤكدا أن الزيادة ترفع الحصص الشهرية للمواطنين وتجبر الأسعار في السوق الحر على التراجع.

 

ومن جانب أخر، أوضح محمود حسونة أمين صندوق النقابة، أن النقابة تتفاوض الآن مع عددا من الموردين بالقطاع الخاص لتوريد سلعا لتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بالإضافة إلي أن الوزير طالبهم بضرورة التنسيق مع معاونه كريم جمعة لمعرفة أماكن تواجد النقابة داخل المعرض المقرر تنفيذه منتصف شعبان المقبل.

 

وأكد على قيام الوزير الدكتور خالد حنفي بإرسال مذكرة إلي وزارة المالية بوجود مستحقات سابقة للبقالين تقدر بـ 220 مليون جنيهه وهي عبارة عن مستحقات الـ 14 شهر القديم منذ أكثر من عامين.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان