رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

متعاملين في السوق الموازية: الدولار في اتجاه صاعد مجددا

متعاملين في السوق الموازية: الدولار في اتجاه صاعد مجددا

اقتصاد

العملة الأمريكية "الدولار"

متعاملين في السوق الموازية: الدولار في اتجاه صاعد مجددا

محمد علي 27 أبريل 2016 14:16

قال أحد مسئولي شركات الصرافة بالقاهرة، إن الدولار عاود التحرك صعودًا في التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، ليصل إلى 10.60 جنيه للشراء، و10.70 جنيه للبيع.

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أن الطلب تراجع بشكل كبير على الدولار خلال الأيام القليلة الماضية، عقب توقف المستوردين عن الشراء، في انتظار هبوط أكبر للدولار، بعد أن سجل 10.20، خاصة بعد الإعلان عن دعم إماراتي للاحتياطي في البنك المركزي، بقيمة 2 مليار دولار ولكن مع مرور الوقت عادوا للشراء.

 

وأضح أن الطلب تحرك على الدولار، بداية من مساء أمس، بعد الاطمئنان إلى عدم إعلان البنك المركزي عن أي إجراءات تستهدف شركات الصرافة، بعد الإعلان عن إغلاق 9 شركات صرافة، تتلاعب في سوق الصرف، عقب وصول الدولار إلى مستويات قياسية، الأسبوع الماضي وتخطيه حاجز 11.5 جنيه.

 

وعاود سعر صرف الدولار الارتفاع 10 قروش في سعر البيع، و20 قرشًا في سعر الشراء مساء أمس، عقب إعلان البنك المركزي تثبيت سعره عند 8.78 جنيه في عطائه الأسبوعي البالغ 120 مليون دولار، حيث سجّل 10.40 جنيه للشراء، و10.65 جنيه للبيع.

 

وأعلن البنك المركزي، اليوم الأربعاء، تثبيت سعر الدولار عند 8.78 جنيه فى عطائه الأسبوعى للدولار، حيث قام ببيع 118.7 مليون دولار من إجمالي العطاء، البالغ 120 مليون دولار، وحافظ على السعر عند 8.78 جنيه.

 

وقال أحد المستوردين، إن عطاء البنك المركزي الدوري أمس لم يؤثر في السوق الموازية للدولار، لأنه يستهدف فقط احتياجات بعض المستوردين، الذين يتقدمون بطلبات للبنوك، لاستيراد السلع والمعدات الأساسية.

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أن هذا العطاء لا يلبي أكثر من 10% من احتياجات المستوردين للدولار، فيما تلجأ البقية إلى السوق الموازية لتلبية احتياجاتها بأي ثمن.

 

وتوجهت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، لمتابعة نتائج اللقاء الأخير للرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، في القاهرة، وتخصيص دولة الإمارات 4 مليارات دولار لدعم مصر، منها 2 مليار دولار وديعة للبنك المركزي المصري.

 

اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان