رئيس التحرير: عادل صبري 01:07 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الريف المصري: حصلنا على حق تطوير مشروع الـ1.5 مليون فدان

الريف المصري: حصلنا على حق تطوير مشروع الـ1.5 مليون فدان

اقتصاد

أحمد سمير الصياد، رئيس مجلس إدارة شركة الريف المصري

الريف المصري: حصلنا على حق تطوير مشروع الـ1.5 مليون فدان

أحمد بشارة 27 أبريل 2016 14:04

قال أحمد سمير الصياد، رئيس مجلس إدارة شركة الريف المصري، إن الشركة تأسست منذ 3 أشهر، والغرض منها العمل كمطور صناعي وزراعي وإسكاني وتعليي، وتعتبر نموذجًا مبتكرًا، مضيفًا أنها رغم كونها غير حكومية إلا أنها تحظى بدعم حكومي، فضلًا عو كونها شركة مساهمة مصرية.



جاء ذلك على هامش انعقاد منتدى فرص الأعمال البحريني المصري، اليوم الثلاثاء، بحضور المهندس محمد زكي السويدي، رئيس الجانب المصري من مجلس الأعمال المصري البحريني، وأفنان الزياني، رئيس الجناب البحريني من مجلس الأعمال المصري البحريني، وأحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.

وأضاف «الصياد» أن أراضي مشروع الـ1.5 مليون فدان ستنتقل إلى الشركة، مضيفًا أن رأسمال الشركة يقدر بنحو 8 ملايين جنيه، ويساهم بها وزارة  المالية وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأوضح أن الشركة تتعامل مع تحديات الماضي، حيث التعرض للبيروقراطية من أجل الحصول على الإجراءات، مؤكدًا أن هدفها هو تلافي كافة المشاكل حتى يتعامل المستثمر مع شركة واحدة، من خلال اتفاق تجاري ويحصل بموجبه على الأرض من خلال خريطة إلكتروينة ويبدأ العمل فورًا.

وأكد أن هناك نحو 16 منطقة على مستوى الجمهورية، و50% منها داخل في الاستثمارات الزراعية و5% صناعية و3% للتعليم والسياحة، وهناك أولولية لبعض المناطق، منها: «قنا والمنيا والفرافرة» وتتمتع كل منطقة بميزة نسبية.

ولفت إلى أن المستثمر سيحصل على أراضي محددة بعقد انتفاع أو تمليك على حسب الاتفاق الملزم للطرفيين، وستكون الأرض خالية من التعديات، ووجود مقنن مياه محدد، ومن حقه أن يزرع ما يشاء في حدود المياه.

وأشار إلى أنه سيتم منح حوافز للمستثمر؛ لاستهداف زراعات محددة، منوهًا على قرب عمليات الحصاد من منطقة الفرافرة التي تم زراعتها في البداية، فضلًا عن إقامة منازل متاحة لإقامة العمالة.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان