رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

«رجال الأعمال» تبحث شراكات مع الصين بقطاع المنسوجات

«رجال الأعمال» تبحث شراكات مع الصين بقطاع المنسوجات

اقتصاد

محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الاعمال المصريين

«رجال الأعمال» تبحث شراكات مع الصين بقطاع المنسوجات

أحمد بشارة 27 أبريل 2016 13:23

عقدت جمعية رجال الأعمال المصريين بالتعاون مع مجلس الصناعات النسيجية، اجتماعًا مع وفدًا  صينيًا ضم أعضاء من جمعية «صناعة النسيج الصينية» وعدد من الشركات الكبرى العاملة في قطاع المنسوجات، بهدف بحث التعاون المشترك بين رجال الأعمال بالبلدين.



وقال محمد يوسف، المدير التنفيذي للجمعية، إن هناك فرص كبيرة للتعاون المشترك في قطاع المنسوجات بين البلدين، موضحًا أن قطاع المنسوجات يعد أحد أهم القطاعات الواعدة في مصر.

وأضاف في بيان، اليوم الأربعاء، أن التعاون بين البلدين في مجالات التصنيع وتصدير المنتجات النسيجية إلى العديد من دول العالم لها أهمية كبرى، خاصة بعد انضمام مصر كعضو في اتفاقية التكتلات الثلاثة، الكوميسا والسادك.

وأوضح أن التكتلات الاقتصادية الأفريقية تضم في عضويتها 26 دولة أفريقية، ما يمثل فرصة كبيرة لتصدير المنتجات النسيجية إلى نحو 600 مليون مستورد، بالإضافة إلى إمكانية الاستثمار في هذا القطاع بالمنطقة الصناعية الصينية «تيدا» التي توفر مزايا عديدة للشركات الصينية.

وأكد «Yang Zhaohua» رئيس جمعية صناعة النسيج الصينية، أن تعزيز التعاون المشترك بين رجال الأعمال بالبلدين في قطاع المنسوجات، بهدف الدخول إلى الأسواق الأفريقية خلال المرحلة المقبلة، له أهمية كبيرة خلال المرحلة المقبلة.

وأشار «Zhaohua» إلى أنه يوجد 600 شركة صينية تعمل في قطاع المنسوجات، وحجم مبيعات بلاده تقدر سنويًا بنحو 130 مليار دولار، منها 40 مليار دولار حجم مبيعات قطاع المنسوجات.

ودعا، جمعية رجال الأعمال، إلى زيارة معرض المنسوجات التي تنظمه جمعية المنسوجات الصينية في «شينغهاي» خلال أغسطس المقبل من العام الجارلاي 2016، الذي يمثل أكبر المعارض المتخصصة على مستوى العالم.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان