رئيس التحرير: عادل صبري 06:12 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"مستوردي اللحوم": تخفيض أسعار العيد 15 %

مستوردي اللحوم: تخفيض أسعار العيد 15 %

اقتصاد

لحوم فى الاسواق

مطالبات بزيادة لجان الفحص..

"مستوردي اللحوم": تخفيض أسعار العيد 15 %

يوسف إبراهيم 24 سبتمبر 2013 13:56

قال الدكتور علاء رضوان رئيس رابطة مستوردى اللحوم، إن كميات اللحوم المجمدة بأنواعها ستكون كافية خلال فترة العيد الأضحى، وأن هناك كميات كبيرة سيتم طرحها فى مختلف المنافذ.


وأوضح فى تصريحات صحفية اليوم على هامش اجتماعه مع وزراء التجارة والتموين والزراعة، أنه تم الإتفاق مع مختلف المستوردين على تخفيض الأسعار بنسبة 15 % بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أن الأسبوع المقبل سيتم عقد اجتماع لمستوردى اللحوم للإعلان عن تفاصيل هذه المبادرة والكميات وأماكن توزيعها على مختلف المحافظات.


وحول شكوى مستوردى اللحوم من عدم توافر السيولة المالية من العملات الأجنبية بالبنوك، أوضح أن الاتحاد يقوم بموافاة البنك المركزى باحتياجات القطاعات المستوردة خاصة المتعلقة بالصناعات الغذائية من العملات الأجنبية اللازمة لاستيراد الكميات اللازمة لسد احتياجات السوق المحلى.


كما طالب بضرورة زيادة عدد اللجان المشرفة على إجراء عملية الفحص وزيادة الأجهزة المستخدمة، حتى يتم الانتهاء من الفحص واتخاذ إجراءات الإفراج عن هذه الشحنات فى أقرب فترة ممكنة، مع أهمية الإسراع باتخاذ خطوات جادة نحو توحيد المعامل بين الجهات الثلاث سواء الصحة أو الزراعة أو هيئة الرقابة على الصادرات والواردات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان