رئيس التحرير: عادل صبري 10:52 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تفاصيل لقاء جمعية شباب الأعمال بوزير التجارة والصناعة

تفاصيل لقاء جمعية شباب الأعمال بوزير التجارة والصناعة

اقتصاد

المهندس أحمد مشهور رئيس مجلس إدارة جمعية شباب رجال الأعمال

تفاصيل لقاء جمعية شباب الأعمال بوزير التجارة والصناعة

أحمد بشارة 27 أبريل 2016 10:51

قالت الجمعية المصرية لشباب الأعمال، إنه هناك ضرورة كبيرة للاهتمام بالقطن المصري خلال الفترة المقبلة، للعمل على عودته إلى سابق عهده، مشددة على ضرورة إشراك شباب رجال الأعمال في الاجتماعات وأن يكون هناك حركة وصل بين شباب الأعمال و الحكومة.

 

وأكد أحمد مشهور رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، خلال لقائه ووفد من الجمعية بالمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، علي مبادرة القطن المصري التي تعمل عليها الجمعية والتي تهدف للاهتمام بإنتاج سلالة جيدة من الأقطان مع أهمية توعية و إرشاد الفلاح ، مع توفير المعلومات الخاصة بالزراعة و الأسعار.

 

وأضاف مشهور، أن الوزير أكد علي ضرورة خلق ماركات مصرية لغزو الأسواق العالمية و تشجيع و تطوير الصناعات المحلية، بالإضافة إلى وضع القطن المصري ضمن الأولويات، مشددًا علي انه يجري حاليًا اتخاذ إجراءات تحت إشراف رئيس الوزراء لحل مشكلة القطن المصري و رجوعه مره أخرى لسابق عهده.

 

من جانبه أكد أحمد بشير، رئيس لجنة النسيج بالجمعية، ضرورة إنشاء برنامج لحماية الغش التجاري بالقطن، بالإضافة إلى تشجيع عمل علامات تجارية Brands من الملابس و المفروشات مصنعة القطن المصري و تسويقها خارجيا و المساعدة على التواجد بالأسواق العالمية لإكساب قيمة مضافة للقطن المصرى.

 

وأشار بشير، أن الوزير أكد سهولة إصدار التراخيص الخاصة بالمصانع، بالإضافة إلى سعي الوزارة لحل المشاكل العامة المرتبطة بالصناعة مثل الزيادات فى أسعار المياه و الكهرباء و توفير المناطق الصناعية والتي تقوم الوزارة بالتنسيق مع الجهات المختصة لإيجاد حلول لها.

 

حضر اللقاء أحمد فندي رئيس، لجنة الغداء والزراعة، وشريف عبد المطلب، نائب رئيس لجنة الصناعة، وهاني الحبيبي، وجمال أبو علي أعضاء مجلس الإدارة.

 

اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان