رئيس التحرير: عادل صبري 11:41 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

الغرف التجارية تنظم معرض"أهلاً رمضان" لتخفيف العبء عن المواطنين

الغرف التجارية تنظم معرضأهلاً رمضان لتخفيف العبء عن المواطنين

اقتصاد

ابراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة التجارية

الغرف التجارية تنظم معرض"أهلاً رمضان" لتخفيف العبء عن المواطنين

محمد موافي 27 أبريل 2016 10:36

أعلنت غرفة القاهرة التجارية عن حالة طوارئ  لإقامة معرض "أهلا رمضان" للسلع الأساسية بأسعار خاصة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى طوال شهر رمضان المبارك لدعم المواطنين خاصة محدودي الدخل.

وقال المهندس إبراهيم العربي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة إنَّ الترتيبات تتم حاليًا علي قدمًا وساق من أجل إقامة معارض للسلع بأسعار خاصة خلال شهر رمضان المبارك لمساندة المواطنين وهو دور اجتماعي تكافلي مهم يقوم به التجار باستمرار.

وأضاف العربي أنه يتم حاليًا التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة ومحافظة القاهرة لتحديد الأماكن التي ستقام عليها عدة معارض في الأحياء المختلفة بمحافظة القاهرة  وإنَّ خطة الغرفة لتنظيم المعارض تستهدف تغطية المحافظة جغرافيًا لتحقيق أكبر استفادة للمواطنين من هذه السلع التي سيتم عرضها  بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالسوق نظرًا لدعمها من الغرفة .

ولفت العربي إلى أنه تنفيذ لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى تم إعلان حالة الطوارئ بالغرفة سواء تجار أو موظفين من أجل إقامة معارض تفيد الشارع المجتمعي خلال الشهر الكريم وسيتم خلال أيام قليلة إعلان تفاصيل المعارض وأماكن إقامتها وبدايتها رسميا.

وقال علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية إنّه يتزامن مع الترتيب لإقامة هذه المعارض مع الوزارة والمحافظة حالة استعدادات قصوى داخل الغرفة والشعب التجارية المختلفة خاصة التي تمثل القطاعات الأساسية مثل" ياميش رمضان واللحوم البلدي أو المستوردة والدواجن والمواد الغذائية بكافة سلعها  والأسماك والخضروات والفاكهة والبقوليات والعطارة والحلوى".

وقال نائب رئيس الغرفة إنَّ السلع التي سيتم عرضها داخل المعارض مدعمة من الغرفة من أجل تقديمها بأسعار مخفضة للمواطنين خلال الشهر الكريم لتخفيف العبء ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين بعد ارتفاع الأسعار في الفترة الأخيرة التي تعددت أسبابها ومن بينها زيادة سعر الدولار و بعض المؤثرات الأخرى.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان