رئيس التحرير: عادل صبري 03:38 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

5 ملايين دولار حجم أعمال “النساجون الشرقيون” في روسيا

5 ملايين دولار حجم أعمال “النساجون الشرقيون” في روسيا

اقتصاد

هاني أمين، مدير إقليمي بشركة النساجون الشرقيون

5 ملايين دولار حجم أعمال “النساجون الشرقيون” في روسيا

أحمد بشارة 27 أبريل 2016 10:00

كشف هاني أمين، مدير إقليمي بشركة النساجون الشرقيون عن أن حجم أعمال شركة النساجون الشرقيون في روسيا لعام 2015 بلغ نحو 5 ملايين دولار.

 

جاء ذلك خلال الندوة التعريفية، اليوم الأربعاء، التي دعا لها التمثيل التجاري المصري، بعنوان «الصادرات المصرية إلى السوق الروسية الفرص والتحديات»، بمقر اتحاد الصناعات المصرية، بهدف زياده الوعي وتعريف المصدرين بسبل النفاذ إلى السوق الروسية.
 

و روى، المدير الاقليمي قصة دخول الشركة إلى السوق الروسية، مؤكدًا أنهم بدأوا التصدير إليها عام 1990، بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، عن طريق معرض المنتجات المصرية الذي كان يقام هناك، وبدأوا في الاشتراك بالمعارض مع الشركات الكبيرة، وكانت علاقة البلدين جيدة سواء على المستوى العسكري أو الاقتصادي.

 

وأضاف «أمين» أنهم أرسلوا خلال الفترة من 1991 إلى 1993 العديد من المسوقين إلى روسيا، واكتشفوا أن الروسيين حريصين على استخدام السجاد المصري ذي الجودة الجيدة، وفي بداية 1994 قرروا التواجد بأنفسهم كشركة في روسيا من خلال مكتب للسجاد، بعد إغلاق المكتب التجاري هناك، ثم لجأت الشركة إلى رجال أعمال لفتح فروع هناك واستخدامها كمعرض داخلية بديلًا عن المكتب التجاري، ومن خلال حل المشكلات البيروقراطية.

 

وأوضح المدير الإقليمي بشركة النساجون الشرقيون أن هناك مشكلات في روسيا، أبرزها عدم رغبتهم في التعامل عن طريق البنوك، بسبب المفترة الطويلة لتحويل الأموال، فضلًا عن الشروط المجحفة التي يطلبها رجال الأعمال الروسي من ضمانات ومستندات للشركة المصدرة من مصر، ما يجعل هناك صعوبة في استكمال الإجراءات وإتمامها بسرعة.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان