رئيس التحرير: عادل صبري 10:58 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الرميحي: الصناعة تمثل 14% من الاقتصاد البحريني

الرميحي: الصناعة تمثل 14% من الاقتصاد البحريني

اقتصاد

خالد عمرو الرميحي، الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية بمملكة البحرين

الرميحي: الصناعة تمثل 14% من الاقتصاد البحريني

أحمد بشارة 26 أبريل 2016 15:23

قال خالد عمرو الرميحي، الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية بمملكة البحرين، إنهم يساعدون المستثمرين من بداية البحث عن الاستثمار داخل المملكة حتى تأسيس الشركات، سواء داخل او خارج حدودها.



وأضاف "الرميحي" أن المملكة تتملك أكبر 7 مكاتب للمجلس على مستوى دول العالم في أمريكا، وألمانيا، والهند، والسعودية وغيرها.

جاء ذلك على هامش انعقاد منتدى فرص الأعمال البحريني المصري، بحضور السيدة أفنان راشد الزياني، رئيس الجانب البحريني من مجلس الأعمال البحريني المصري، والمهندس محمد زكي السويدي، رئيس الجانب المصري من مجلس الأعمال المصري البحريني.

وأوضح أن نسبة سكان البحرين تمثل نحو 100 ألف نسمة، ووصلت نسبة النمو في إلى 4.5 % في عام 2014، ووصلت نسبة النمو إلى 3.5% في عام 2015، مؤكداً أن قطاع الصناعة يمثل 14% من الاستثمارات داخل المملكة، وتعتمد المملكة على السوق السعودي كأكبر سوق مروج لها على مستوي الشرق الأوسط.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية بالبحرين، أن بلاده وقعت العديد من الاتفاقيات في المجالات الاقتصادية مع كثير من الدول العظمي؛ لأنه توجد بها العديد من القوانين التي تؤكد على وجود بيئة استثمارية ناجحة وتبلغ تكاليف الناتج المحلي بها إلى 35%.

وأشار إلى أن هناك تقرير عالمي يؤكد أن البحرين يفضلها الأجانب من حيث المعيشة، وأنها تحتل المرتبة الرابعة بين الدول الخليجية.

وتابع أن هناك تنوع اقتصادي في جميع القطاعات ومنها النفطية الذي وصل فيها إلى 80% من الناتج المحلي، بالإضافة إلى جسر الملك فهد المعبر التجاري الرائد في المملكة، كل هذه الميزات شجعت الاستثمارات في البحرين للوصول إلى المعايير العالمية.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان