رئيس التحرير: عادل صبري 09:54 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أوكرانيا: «السياحة» أبرز اهتماماتنا في التعاون مع مصر

أوكرانيا: «السياحة» أبرز اهتماماتنا في التعاون مع مصر

اقتصاد

أحمد مشهور، رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال

أوكرانيا: «السياحة» أبرز اهتماماتنا في التعاون مع مصر

أحمد بشارة 26 أبريل 2016 14:59

استضافت الجمعية المصرية لشباب الأعمال، السفير الأوكراني بمصر، هينادي لاتي، لبحث العلاقات المصرية الأوكرانية، وشرح أهم المبادرات التي تعمل عليها الجمعية خلال الفترة الحالية والمقبلة.



قال السفير الأوكراني بمصر، هينادي لاتي، إن هناك اهتمام من قبل الحكومة الأوكرانية لتقوية العلاقات وتوفير كل الدعم للمستثمرين المصريين، بالإضافة إلى أن هناك رغبة من الجانب المصري للد خول إلى أسواق جديدة.

وأضاف « لاتي» أن قطاع السياحة يأتي ضمن أهم الركائز التي تعمل الحكومة الأوكرانية على تقويتها لما تمتلكه كلتا البلدين من عوامل جذب للسياحة، خاصة خبرة المصريين الواسعة في مجال السياح.

وأوضح أن مقومات النجاح المتوفرة بالسوق الأوكراني، منها وجود اتفاقية التجارة الحرة بينها وبين دول الاتحاد الأوروبي، وما يمثله السوق الأوكراني من فرصة للاستثمار في الوقت الحالي؛ لاعتزام أوكرانيا الانضمام للاتحاد الأوروبي.

وأكد شريف الصادق، المدير التنفيذي للجمعية، أن الجمعية تسعى لتقوية العلاقات بينها وبين أوكرانيا، بهدف مزيد من العلاقات الاقتصادية بين مجتمع الأعمال المصري والأوكراني.

وأشار «الصادق» إلى أن الفترة القادمة سترتب الجمعية زيارة إلى أوكرانيا بهدف التواجد في سوقها بما يصب في صالح الميزان التجاري لمصر، الذي وصل خلال نهاية العام الماضي إلى نحو 2 مليار دولار.

ولفت شريف عبد المطلب، نائب رئيس لجنة الصناعة بالجمعية، إلى أن أوكرانيا تسعى إلى تسهيل العقابات للمستمرين المصريين، من أجل الوصول والنفاذ للسوق المصري خلال الفترة المقبلة.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان