رئيس التحرير: عادل صبري 02:06 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

السويدي: المشروعات القومية لن تنحج إلا بتطوير البنية التحتية

السويدي: المشروعات القومية لن تنحج إلا بتطوير البنية التحتية

اقتصاد

محمد زكي السويدي.. رئيس الجانب المصري من «مجلس الأعمال المصري البحريني»

السويدي: المشروعات القومية لن تنحج إلا بتطوير البنية التحتية

أحمد بشارة 26 أبريل 2016 14:55

قال المهندس محمد السويدي، رئيس «اتحاد الصناعات المصرية»، ورئيس الجانب المصري من «مجلس الأعمال المصري البحريني»، إن المشروعات القومية لن تنحج إلا من خلال تنمية وتطور البنية التحتية.


جاء ذلك على هامش انعقاد «منتدى الأعمال المصري البحريني»، اليوم الثلاثاء، بحضور أفنان راشد الزياني، رئيس الجانب البحريني من «مجلس الأعمال المصري البحريني»، وأحمد الوكيل، رئيس «الاتحاد العام للغرف التجارية».

وأضاف «السويدي» أن الفترة القادمة تحتاج إلى تفعيل قانون تفضيل المنتج المحلي، الذي يحتوي على قيمة مضافة تصل إلى 40%.

وأوضح أن الاتحاد يعمل الفترة المقبلة بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة على استقلال هيئات الجودة والاعتماد، ما يعد أمرا هاما للاستثمار، والشريك الرئيسي للصناعة في الحصول على المواصفات القياسية لمختلف المنتجات دون قيود، ووفقا للمعايير الدولية.

وأكد أن الاتحاد يسعى حاليا مع مختلف الجهات الحكومية لمنح الأراضي بنظام حق الانتفاع؛ لأن تلك الإجراءات وغيرها تعمل على تحفيز المستثمرين الأجانب والمحليين لضخ استثماراتهم بالسوق المصري.

وأشار إلى أن الحكومة المصرية تسعى لإزالة كافة المعوقات الاستثمارية، وتعمل على  وضع كافة التسهيلات التي تساعد على جذب الاستثمار بجميع  القطاعات.

وتابع أن مصر يعاد بناؤها من جديد في ظل تزايد عدد المشروعات بالعديد من القطاعات الحيوية كالتنمية الزراعية، واستصلاح الأراضي، من خلال مشروع الريف المصري، بجانب مشروعات أخرى في البنية التحتية كمشروع تنمية محور قناة السويس الذي يعد من أهم المشرعات على الساحة المصرية الذي يساعد على جذب العديد من  الاستثمارات الأجنبية والعربية في عدد كبير من القطاعات الحيوية التي تساعد  على زيادة الدخل القومي.

ولفت إلى أن التشريعات التي أصدرت مؤخرا، تم تعديلها بالكامل في قطاع الصناعة، لتتناسب مع حجم الاستثمارات التي تم ضخها في السوق المحلي، منها التراخيص عن طريق الإخطار، الذي يساهم بشكل كبير في تشجيع الاستثمار وتسهيل التواصل مع المستثمرين.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان