رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

درويش: نتعامل مع المستثمرين كشركاء.. ومنطقة صناعية لصالح كامل

درويش: نتعامل مع المستثمرين كشركاء.. ومنطقة صناعية لصالح كامل

اقتصاد

جانب من فعاليات منتدى الأعمال المصري البحريني

درويش: نتعامل مع المستثمرين كشركاء.. ومنطقة صناعية لصالح كامل

أحمد بشارة 26 أبريل 2016 14:24

قال أحمد درويش، رئيس «هيئة تنمية محور قناة السويس»، إن المنطقة الاقتصادية بقناة السويس مستقلة، ولمجلس الإدارة كافة السلطات داخل المنطقة في منح التراخيص وتأسيس الشركات وغيرها، ما يساهم في إصدار قرارات سريعة للبدء في المشروعات.


جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها، صباح اليوم الثلاثاء، خلال افتتاحه «البحريني" target="_blank">منتدى الأعمال المصري البحريني»، الذي نظمه اتحاد الصناعات المصرية بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة البحرين، بمشاركة زايد راشد الزياني، وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، والمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة المصري، وبحضور 40 من كبريات الشركات البحرينية، وعدد من الشركات المصرية المهتمة بالسوق البحريني.

وأضاف «درويش» أن المنطقة الاقتصادية تتمتع بصلاحيات كبيرة، تبدأ بنظام الشباك الواحد، فضلا عن الموقع الاستراتيجي المتميز، الذي يجذب فرص استثمارية كثيرة.

وأوضح أن مصر وقعت العديد من الاتفاقيات التجارية، ما يعزز موقفها الاستثماري، مع عدة جهات؛ أبرزها أفريقيا وأوروبا وآسيا، ما تساعد على خدمة نحو مليار نسمة.

وأكد أن منطقة قناة السويس لديها ٤ مناطق بمساحه ٤٦١ كيلومترا مربعا، تمثل نحو ثلثي دولة سنغافورة، وأكبر من منطقة جبل علي، وستتكامل المنطقة مع المناطق اللوجستية المجاورة لها، لافتا لوجود أرصفة خاصة للحاويات وأخرى للمواد الأخرى، بالإضافة إلى خدمات السفن التي يتم توفيرها.

وأشار إلى أن الجانبين المصري والبحريني من الممكن أن يعملا سويا ليكون هذا المشروع قويا.

وتابع أن منطقة العين السخنة، على سبيل المثال، مهيأة أكثر للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأن هناك استعدادات لإنشاء مشروع للبتروكيماويات، ويوجد مصانع للحديد بجوار الميناء.

واستطرد أن إدارة محور قناة السويس تنظر إلى كافة المستثمرين على أنهم شركاء، يتم تقديم المشورة لهم  واختيار الأماكن الأنسب لإقامة مشروعاتهم.

ولفت إلى أن هناك حوافز يتم منحها للمستثمر، أبرزها أنه في حالة عدم وجود عمالة مدربة ستقوم المنطقة الاقتصادية بتدريب العمالة لصالح المستثمر، موضحا أن العمالة المصرية جيدة للغاية.

وكشف رئيس تنمية محور قناة السويس عن أن الشيخ صالح كامل ينوي إنشاء شركة في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس برأس مال ٣ مليارات جنيه.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان