رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حنفي: 5.3 مليار جنيه حجم الاستثمار في السلاسل التجارية

حنفي: 5.3 مليار جنيه حجم الاستثمار في السلاسل التجارية

اقتصاد

جانب من مؤتمر التوقيع على اتفاقيات السلاسل التجارية

وفرت 110 ألف فرصة عمل..

حنفي: 5.3 مليار جنيه حجم الاستثمار في السلاسل التجارية

محمد موافي 26 أبريل 2016 14:11

قال د. خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية إن إجمالي الاستثمارات التي تم ضخها من قبل المستثمرين في إقامة السلاسل التجارية لبيع السلع الغذائية والمراكز اللوجستية لحفظ الحبوب والخضر والفاكهة علي الأراضي التي تم حصرها من قبل جهاز تنمية التجارة الداخلية قد بلغ حوالي 5 مليار و300 مليون جنيه.


وأضاف الوزير خلال كلمته على هامش توقيع برتوكول إنشاء سلاسل تجارية بالمحافظات، أن الاستثمارات في السلاسل التجارية وفرت نحو 110 ألف فرصة عمل، لافتا إلى أن الاستثمارات التي تم ضخها محلية وسعودية وإماراتية وكويتية وبحرينية وفرنسية وأمريكية،

أكد الوزير أنه لأول مرة أقيمت أكثر من 16 سلسلة تجارية كبري ومنطقة لوجستية في عدد كبير من المحافظات في الوجهين القبلي والبحري.

وأكد د. خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن إقامة السلاسل التجارية والمراكز اللوجستية تأتي في إطار المرحلة الأولى للمبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي باتجاه تحفيز الاهتمام بقطاع التجارة الداخلية ونشر السلاسل التجارية في كافة المحافظات.

وأوضح أن السلاسل تهدف إلى توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة، وتوفير فرص العمل، وتطوير وتحديث قطاع التجارة الداخلية، وتنمية القطاعين الغذائي الإنتاجي والصناعي، وجذب الاستثمارات المحلية والخارجية، مشيرا إلى أن هناك إقبالا كبيرا من المستثمرين للاستثمار في قطاع التجارة الداخلية، بإنشاء السلاسل التجارية والأسواق الحديثة، والمراكز اللوجستية، وخاصة الاستثمارات العربية.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان