رئيس التحرير: عادل صبري 05:38 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نصر: أدعو الصناديق الاستثمار العربية لتمويل المشروعات الصغيرة

نصر: أدعو الصناديق الاستثمار العربية لتمويل المشروعات الصغيرة

اقتصاد

صورة لمنصة منتدى الأعمال المصري البحريني

نصر: أدعو الصناديق الاستثمار العربية لتمويل المشروعات الصغيرة

أحمد بشارة 26 أبريل 2016 13:22

قالت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، إن هناك توجها كبيرا لزيادة التعاون بين الدول العربية خلال الفترة الماضية، وذلك بفعل المرحلة التي تمر بها منطقتنا العربية.


جاء ذلك خلال كلمتها التي ألقتها، صباح اليوم الثلاثاء، خلال افتتاح «منتدى الأعمال المصري البحريني»، والذي نظمه اتحاد الصناعات المصرية بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة البحرين، بمشاركة زايد راشد الزياني، وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، والمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة المصري، وبحضور 40 من كبريات الشركات البحرينية، وعدد من الشركات المصرية المهتمة بالسوق البحريني.

وأضافت «نصر» أنه من المهم أن يكون هناك تعاون وثيق بين الصناديق العربية، وبخاصة فيما يتعلق بدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضحت أن كثيرا من الصناديق العربية تعمل على المساعدة في توفير التمويل وتخطي العجز في الموازنة، والدخول في تلك الحالات التي يرى فيها القطاع المصرفي مخاطرة أكبر.

وأشارت إلى أن وزارة التعاون الدولي تسعى للاستفادة من خبرات دول مختلفة في تنمية هذه القطاعات، مؤكدة أن مصر تتعاون مع دول لتوفير التمويل اللازم من أجل البنية الأساسية وعجز الموازنة والمرافق.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان