رئيس التحرير: عادل صبري 11:55 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إيران: مستعدون لتصدير المنتجات البتروكيماوية إلى مصر

إيران: مستعدون لتصدير المنتجات البتروكيماوية إلى مصر

اقتصاد

مصانع البتروكيماوية الإيرانية

وفد اقتصادي يزور القاهرة الشهر المقبل

إيران: مستعدون لتصدير المنتجات البتروكيماوية إلى مصر

وكالات 23 أبريل 2016 15:45

قال المساعد التنفيذي لنقابة الصناعات البتروكيماوية الإيرانية برويز صحاف زاده إن طهران على استعداد لبدء تصدير البتروكيماويات لمصر، عقب رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها.

 

وأضاف زاده، في تصريح لوكالة مهر للأنباء الإيرانية، أن لجنة إيرانية مختصة ستزور القاهرة الشهر المقبل للمشاركة في ورشة خاصة للصناعات البتروكيماوية.

 

وقال "الشركات الإيرانية مستعدة لبدء تصدير منتجاتها البتروكيماوية إلى مصر". 
 

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا رفعتا، في شهر يناير الماضي، عقوباتهما الاقتصادية عن طهران بموجب اتفاق تم التوصل له العام الماضي بشأن البرنامج النووي لإيران.
 

وأشار صحاف زاده إلى أن بعض المنتجات البتروكيماوية والبوليمرات قد تم تصديرها إلى مصر في فترة ما قبل العقوبات الاقتصادية على إيران، مؤكداً أنه ليس لدى طهران أي مشكلة في تصدير الصناعات البتروكيماوية إلى دول شمال أفريقيا ولاسيما مصر. 

 

ونقلت الوكالة عن مساعد وزير النفط أمير حسين زمان نيا قوله إنه يأمل في توسيع العلاقات السياسية والاقتصادية بين إيران ومصر، مشيراً إلى استعداد طهران لتصدير النفط ومشتقاته إلى القاهرة. 
 

كان رئيس الوزراء شريف إسماعيل قال العام الماضي، أثناء توليه وزارة البترول، إن قطاع البترول ليس لديه مانع من استيراد الخام الإيراني بعد رفع الحظر والسماح بالتصدير.
 

وقال إن خط سوميد تأثر كثيرا بالسلب بسبب الحظر الذي كان مفروضا على إيران وعدم تصديرها أي خام، مضيفا أنه يأمل في الفترة المقبلة وبعد السماح لإيران بالتصدير، أن تزيد إيرادات سوميد وتعوض خسائره فى الفترة الماضية. 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان