رئيس التحرير: عادل صبري 12:58 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

قابيل: تحويل الإنتاج المصري لعلامات تجارية يزيد تنافسيته وعوائده

قابيل: تحويل الإنتاج المصري لعلامات تجارية يزيد تنافسيته وعوائده

اقتصاد

طارق قابيل خلال لقاء دمعية شباب الأعمال

خلال لقائه باعضاء جمعية شباب الأعمال..

قابيل: تحويل الإنتاج المصري لعلامات تجارية يزيد تنافسيته وعوائده

أحمد بشارة 23 أبريل 2016 14:17

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة على أهمية إيجاد علامات تجارية مصرية معتمدة لكافة المنتجات الصناعية بهدف الترويج والتسويق لها فى مختلف الأسواق المحلية والعالمية.


وأشار الوزير إلى حرص الوزارة على الارتقاء بجودة المنتجات المصرية وزيادة قيمتها المضافة، بهدف زيادة قدرتها على المنافسة سواء محلياً أو خارجيا.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بأعضاء المكتب التنفيذى لجمعية شباب الأعمال برئاسة المهندس أحمد مشهور، والذي تناول رؤية الوزارة في التعامل مع التحديات التي تواجه الصناعة المصرية وكيفية مساهمة الجمعية في هذا الإطار.

وقال قابيل إن الوزارة تسعى جاهدة للتعامل مع كافة التحديات التي تواجه الصناعة المصرية من خلال وضع خطط على المديين القصير والطويل للقضاء على هذه التحديات، لافتاً فى هذا الصدد إلى الإجراءات والقرارات التي اتخذتها الوزارة خلال المرحلة الماضية، والتي شملت موافقة مجلس الوزراء على قانون جديد للتراخيص الصناعية وكذا تعديلات قانون سجل المستوردين.

وأشار الوزير إلى أنه يجرى حاليا إعداد قانون جديد لتسهيل الائتمان للشركات الصغيرة والمتوسطة، يستهدف تسهيل عملية توفير الآليات التمويلية لهذا القطاع الحيوي الذي يمثل الغالبية العظمى من هيكل الاقتصاد الوطني، هذا فضلاً عن قانون آخر لتقنيين أوضاع القطاع غير الرسمي لضمه إلى المنظومة الرسمية وذلك بهدف تنمية هذا القطاع ومساعدته فى الارتقاء بقدراته التنافسية ومن ثم مساعدته في تصدير منتجاته الى الاسواق الخارجية.

ومن جانبه، أكد المهندس أحمد مشهور، رئيس جمعية شباب الأعمال، حرص الجمعية على المشاركة بدور فعال في إيجاد حلول جذرية للمشكلات والتحديات التي تواجه الصناعة المصرية، وذلك من خلال اللجان القطاعية المتواجدة داخل الجمعية، والتي يصل عددها إلى 18 لجنة تغطي كافة القطاعات الصناعية، بالإضافة لفروع للجمعية في عدد من المحافظات منها القاهرة والاسكندرية وبورسعيد والأقصر.

وأشار إلى المبادرات التي تنفذها الجمعية للمساهمة في تنمية وتطوير الصناعة المصرية، ومنها على سبيل المثال مبادرة «إشتغل»، والتي تم من خلالها توفير 2000 فرصة عمل حقيقية للشباب، وكذلك مبادرة «قطن مصر» للارتقاء بالقطن المصري، هذا فضلاً عـن مبـادرة «مشروعك حقيقة»، والذي يستهدف جذب المصانع غير الرسمية للانضمام للقطاع الرسمي، حيث تم بالفعل تحقيق 18 قصة نجاح في هذا الأمر، وبدأ عدد من هذه المصانع تصدير منتجاتهم للخارج.

كما تناول اللقاء أيضا مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بتخصيص الأراضي، وتعدد الجهات الرقابية على قطاع الصناعات الغذائية، وكذا مستقبل القطن المصري والصناعات النسيجية بصفة عامة، فضلا عن القرارات المتعلقة بالأرز والتصنيع الزراعي.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان