رئيس التحرير: عادل صبري 02:39 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نقابة البقالين: إجراءات عاجلة من وزارة التموين لتعديل هامش الربح

نقابة البقالين: إجراءات عاجلة من وزارة التموين لتعديل هامش الربح

اقتصاد

وليد الشيخ نقيب البقالين

خلال تدشين فرعها الجديد بالدقهلية..

نقابة البقالين: إجراءات عاجلة من وزارة التموين لتعديل هامش الربح

محمد موافي 23 أبريل 2016 11:24

دشنت النقابة العامة لبقالي التموين فرعا جديدا للنقابة بمحافظة الدقهلية من أجل تقديم الدعم  لأكثر من ألفي بقال تمويني بالمحافظة، وذلك في إطار خطة النقابة لإنشاء عدد من فروعها في محافظات الجمهورية.


وقال وليد الشيخ نقيب بقالي التموين على مستوى الجمهورية، إن النقابة تمكنت خلال الفترة الماضية من تقديم الدعم ومساعد أكثر من 26 ألف بقال تمويني في الحصول على حقوقهم من وزارة التموين، وتصحيح الصورة السلبية للبقالين عند المواطنين خاصة بعد الإتهامات الموجهه لهم بالتلاعب في حصص الدعم بعد تطبيق منظومة السلع التموينية يوليو 2014.

وأضاف الشيخ على هامش افتتاح الفرع الجديد، أن النقابة في تواصل وتنسيق مستمر مع قيادات وزارة التموين، وهذا ما ظهر تأثيره في إقناع قيادات الوزارة بضرورة إلغاء عقوبة الغرامة حال إغلاق البقال للمحل في حالة عدم تواجده ولم تكفي النقابة بذلك بل طالبت بتعديل مواعيد العمل ليصبح 8 ساعات يومية  بدلا من فتح المحلات طوال 24 ساعة  هوما وافقت عليه الوزارة في الفترة الماضية.

وأكد الشيخ على أن وزارة التموين بصدد الإجتماع مع نقابة بقالي التموين من أجل تعديل هامش ربح فارق نقاط الخبز ليصبح 10% بدلا من 4%، بالإضافة الى الإتفاق مع وزارة التموين على إلغاء عقوبة الحبس والاكتفاء بالغرامة فقط أسوة بأصحاب المخابز لتجنب ظلم مفتشي التموين خاصة في تلفيق المحاضر الكيدية للتجار هو ما أدى في الفترة الماضية لتكبد آلاف التجار خسائر فادحة نتيجة لكثرة المحاضر التى تؤدى بالبقال للحرمان من حافز الربح، مشيرا إلى أن وزارة التموين بصدد إعداد مذكرة لوزارة المالية بأحقية 26 ألف بقال في حافز الـ14 شهر القديم البالغ قيمته 220 مليون جنيه.

من جانبه قال مصطفي راضي نقيب بقالين الدقهلية، إن دور النقابة لن يقتصر فقط على خدمة البقالين في المحافظة في المشكلات الخاصة بصرف السلع أو رصد النقص في المقرارات التموينية، إنما سيشمل تقديم خدمات التأمين الصحي وبناء مستشفي خاصة بالبقالين. 

وأكد على أن النقابة كان لها دور كبير في حصول البقالين بالمحافظات على حقوقهم المسلوبة منذ عقود ماضية، مشيرا إلى أن النقابة ستتعاون مع وزارة التموين والمديرات التابعة لها في توصيل الدعم لأكثر من 70 مليون مواطن بكافة محافظات الجمهورية.

وأكد إسلام السماحى، أمين صندوق الغرفة التجارية بالدقهلية، على أن هناك عددا من أعضاء الغرف يسعون دائما للحصول على مصالح شخصية من خلال عضويتهم بالغرفة، مشيرا إلى أن  الغرف تسير بمبدأ المصالح الشخصية أولا، وتحارب وزارة التموين، وهو ما أدى لتعرض العديد من التجار على مدار الأونة الماضية لخسائر فادحة - على حد تعبيره.

وطالب عضو الغرفة كافة التجار بضرورة الإلتفاف حول نقابة البقالين  لكونها الصوت الوحيد الذى يعمل في صمت من أجل مساعد البقالين في الحصول على حقوقهم دون مقابل.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان