رئيس التحرير: عادل صبري 01:05 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الإمارات تخصص 4 مليارات دولار دعما لمصر

الإمارات تخصص 4 مليارات دولار دعما لمصر

اقتصاد

ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد

الإمارات تخصص 4 مليارات دولار دعما لمصر

وكالات 22 أبريل 2016 12:22

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، الجمعة، تقديم مبلغ 4 مليارات دولار دعما لمصر؛ ملياران منها توجه للاستثمار في عدد من المجالات التنموية في مصر وملياران وديعة في البنك المركزي المصري لدعم الاحتياطي النقدي المصري.

 

ويأتي هذا الدعم في إطار التعاون والتنسيق الاستراتيجي بين البلدين ومن منطلق موقف دولة الإمارات الثابت في دعم مصر وشعبها لتعزيز مسيرة البناء والتنمية وتقديرا لدورها المحوري في المنطقة، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد عقد جلسة مباحثات موسعة مساء أمس مع الشيخ محمد بن زايد حضرها كبار المسئولين في البلدين تناولت العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية، وفق وكالة  أنباء الشرق الأوسط.

 

وأكد البلدان ضرورة اتخاذ إجراءات سريعة لمواجهة الأخطار التي تهدد الأمن القومى العربي، وشددا على أهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة وفى مقدمتها القضية الفلسطينية واليمن وسوريا وليبيا بما يحافظ على كيانات ومؤسسات تلك الدول ويحمى وحدتها الإقليمية ويصون مقدرات شعوبها.

 

كما تم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف أصعدتها السياسية والاقتصادية والتنموية وسبل تنميتها وتطويرها للارتقاء بها إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزا من التعاون والتنسيق الإستراتيجي بين البلدين بما يخدم مصالح الدولتين والشعبين الشقيقين.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان