رئيس التحرير: عادل صبري 03:12 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"ميركل" ترفع قيمة اليورو أمام الدولار

ميركل ترفع قيمة اليورو أمام الدولار

اقتصاد

انجيلا ميركل

"ميركل" ترفع قيمة اليورو أمام الدولار

مصر العربية 23 سبتمبر 2013 10:34

 

ارتفع اليورو اليوم الاثنين، إثر فوز المستشارة الألمانية انجيلا ميركل بولاية ثالثة في حين أظهرت مسوح للقطاع الخاص في ألمانيا وفرنسا ومنطقة اليورو نتائج أفضل من المتوقع.

ولم يحقق حزب ميركل المحافظ الأغلبية اللازمة للانفراد بتشكيل الحكومة وربما يضطر لإقناع منافسيه اليساريين بالمشاركة في حكومة ائتلافية.

وطبقًا لما أفادت به وكالة "رويترز"، ارتفع اليورو 0.1% إلى 1.3533 دولار لكنه ظل دون مستوى المقاومة عند أعلى مستوى في سبعة أشهر ونصف الشهر الذي سجله الأسبوع الماضي عند 1.3569 دولار.

وساهمت مسوح مديري المشتريات في ألمانيا وفرنسا ومنطقة اليورو والتي تجاوزت جميعها التوقعات في صعود اليورو اليوم وتسلط الأضواء غدا على بيانات معهد ايفو الألماني.

ونزل مؤشر الدولار 0.1% إلى 80.32 ولكنه مازال فوق أقل مستوى في 7 أشهر الذي سجله الأسبوع الماضي عندما بلغ 80.06 بعد أن فاجأ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الأسواق بابقاء حجم برنامج شراء السندات دون تغير.

وارتفع الدولار الأسترالي وغيره من العملات عالية المخاطر نتيجة بوادر تحسن لاقتصاد الصين بعد أن اظهر مؤشر اتش.اس.بي.سي لمديري المشتريات تسارع نمو القطاع الصناعي في سبتمبر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان