رئيس التحرير: عادل صبري 06:27 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

35% نموًا متوقعًا في واردات السعودية من الغذاء

35% نموًا متوقعًا في واردات السعودية من الغذاء

اقتصاد

معرض Foodex Saudi Expo

بحلول 2020..

35% نموًا متوقعًا في واردات السعودية من الغذاء

إعداد - هدى ممدوح 23 سبتمبر 2013 10:09

توقع تقرير أصدره معرض المأكولات"Foodex Saudi Expo" أن تنمو واردات المملكة من الغذاء بنحو 35.2% بحلول عام 2020%، مقارنة باعتمادها على واردات الغذاء بنحو 16.8% في عام 2010.

كما ورد بالتقرير أن المملكة ستظل المستهلك الأكبر للغذاء بين دول مجلس التعاون الخليجي الست، باستحواذها على 64% من إجمالي الغذاء المستهلك في المجلس بحلول عام 2015، تليها الإمارات العربية المتحدة بحصة نسبتها 18.9%، فيما تأتي البحرين في المرتبة الأخيرة بحصة 1.5%.

في هذا السياق، لفت التقرير إلى أن قيمة الاستهلاك الغذائي في السعودية ستصل إلى 70 مليار دولار أمريكي خلال الأربعة أعوام المقبلة، نتيجة تنامي عدد السكان في المملكة إلى الحد الذي جعلهم يشكلون 70% من إجمالي مواطني الخليج.

من جهته قال أحمد رحيم، مدير المبيعات في المعرض السعودي للأغذية، إن السعودية حلت في المرتبة الأولى من حيث استهلاك الغذاء في الشرق الأوسط والخليج العربي، لا سيما في استهلاك المواد الأولية مثل السكر والقمح والشعير، بناءً على بيانات السوق، مما يجعل قطاع "المأكولات الغذائية" فرصة استثمارية كبيرة للعديد من الشركات العالمية.

وأوضح "رحيم" أن هناك منافسة حامية الوطيس في سوق القطاع الغذائي السعودي، حيث تتهافت سلاسل الفنادق والمطاعم العالمية على السوق بسبب تزايد عدد السكان، وزيادة إنفاقهم الاستهلاكي.

كما أضاف مدير المبيعات في المعرض السعودي للأغذية أن هناك عدة دول تستهدف هذا القطاع، أهمها تركيا، وبريطانيا، وإسبانيا، وإيطاليا، واليابان، وإندونيسيا.

 

وتوقع أن يشهد قطاع الغذاء توسعًا سريعًا في مجال الأطعمة والمشروبات خلال العامين المقبلين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان