رئيس التحرير: عادل صبري 02:36 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حنفي لمصر العربية:عرض منظومة الخبز بالبنك الدولي لا علاقة له بالمساعدات

حنفي لمصر العربية:عرض منظومة الخبز بالبنك الدولي لا علاقة له بالمساعدات

اقتصاد

خالد حنفي وزير التموين

حنفي لمصر العربية:عرض منظومة الخبز بالبنك الدولي لا علاقة له بالمساعدات

محمد موافي 20 أبريل 2016 20:41

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين إن دعوة البنك الدولي لعرض منظومة تطبيق الخبز والسلع في مصر عليه ليس له علاقة من قريب أو بعيد بحصول مصر على مساعدات أو قروض من المؤسسات الدولية لافتا إلى أن دور الوزارة في عرض التجربتين كنموذج ناجح يمكن  إضافته في برامج المؤسسات الدولية لتطبيقها في البلاد التى تحتاج لها.

 

وأضاف الوزير لمصر العربية أن عرض التجربتين سيتم في منتصف مايو المقبل مؤكدا أن دعوة البنك الدولي لعرض منظومة الدعم في مصر شهادة منه بنجاح برامج الإصلاح الاقتصادى للحكومة وتمكنهامن إنهاء أسطورة طابور العيش .

 

وعن ارتفاع أسعار الدولار ومدى تأثير ذلك على توافر السلع أكد حنفي التزام البنك المركزي  بتوفير العملة الأجنبية للسلع الأساسية سواء كان للحكومة و القطاع الخاص، مشيرا إلى أن ارتفاع أسعار الدولار بالسوق الموازي لن يعيق خطة الحكومة فى تنفيذ المبادرة بالإضافة إلى أن العملية الاستيرادية تتم وفقا لخطة طويلة الأجل وليست قصيرة الأجل فبالتالي فإن أسعار السلع ستظل ثابتة دون التأثر بارتفاع أسعار الدولار.


وأكد حنفي أن برنامج الحكومة الذى تم الموافقة عليه اليوم من مجلس النواب يعمل على تنفيذ خطط واقعية لزيادة موارد الدولة من العملة الأجنبية حيث تبنت الحكومة خطة لتعزيز ودعم الصادرات المصرية بالاضافة الى تبنى وزارة السياحية  مبادرة تخص إنعاش قطاع السياحة للاجلين القصير و الطويل من شأنها عودة الإنفاق وأعداد السائحين ومدة إقامته بالدولة.

 

من جانبه قال احمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية إن مجلس ادارة الغرف اليوم اعلن تبني مبادرة وزارة التموين الخاصة بإقامة معارض اهلا رمضان فى كافة المحافظات.

 

وأضاف أن الفترة المقبلة ستقوم اللجان التى تم تشكيلها بين الاتحاد والوزارة باختيار مجموعة من السلع الشائع استخدامها للاسرة فى شهر رمضان ،كما سيتم تقديم عروض تشمل ياميش رمضان .
ولفت الوكيل إلى أن اللجان ستراعي عن اختيار السلع احتياجات المحافظات المختلفة وأنماط المستهلكين بها مع الالتزام بالأسعار التى سيتم الاعلان عنها.

 

وردا على سؤال مصر العربية حول ارتفاع اسعار السلع بالسوق أكد الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية على أن الاتحاد يقوم برصد الأسعار بصفة يومية من خلال مرصد الأسعار المقام فى كافة الغرف التجارية على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى مراقبة تنفيذ السلاسل التجارية للاتفاقيات التى تم الاتفاق معها بشأن تقديم العروض والتخفيضات على السلع المختلفة .

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان