رئيس التحرير: عادل صبري 10:46 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ساروفيتش: 38.2 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والبوسنة

ساروفيتش: 38.2 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والبوسنة

اقتصاد

جانب من اللقاء الثنائي بين مصر والبوسنة

ساروفيتش: 38.2 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والبوسنة

أحمد بشارة 20 أبريل 2016 12:47

قال ميركو ساروفيتش، نائب رئيس الوزراء ووزير التجارة الخارجية لجمهورية البوسنة والهرسك، إن بلاده حريصة على تعزيز علاقاتها التجارية مع مصر، خاصة وأن العلاقات التجارية الحالية لا ترقى لمستوى العلاقات السياسية والصداقة التي تربط الشعبين، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين نحو 38.2 مليون دولار فقط خلال عام 2014.



جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الثنائية التي عقدها مع المهندس طارق قابيل، وزير الصناعةى والتجارة الخارجية، اليوم الأربعاء؛ لبحث تنمية العلاقات التجارية والاستثمارات المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وأكد «ساروفيتش» أن زيارته للقاهرة تعد هي الأولى لوزير من الحكومة البوسنية بعد مضي أكثر من 5 سنوات على أخر زيارة، الأمر الذي يؤكد أهمية التواصل بين مسؤولين في البلدين لدفع العلاقات المشتركة إلى آفاق أرحب خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح أن بلاده في طريقها للانضمام للاتحاد الأوروبي، الأمر الذي سيتيح مزايا تنافسية عديدة للسوق البوسني، خاصة في ظل توافر بيئة ومناخ استثماري متميز، فضلًا عن الموارد الطبيعية المتاحة، ويتوافر لديها مخزون مائي كبير جعلها في المرتبة الثامنة بين دول الاتحاد الأوروبي، إلى جانب توافر الأخشاب عالية الجودة التي تغطي نسبة 60% من مساحة البوسنة.

ووجه «ساروفيتش» الدعوة لـ«قابيل» من أجل زيارة العاصمة «سراييفو» على رأس وفد من رجال الأعمال؛ لاستكشاف الفرص المتاحة، وتعزيز العلاقة بين القطاع الخاص في البلدين، إلى جانب تشجيع الشركات من الجانبين للمشاركة في المعارض التي تعقد سنويًا سواء في مصر أو البوسنة.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان