رئيس التحرير: عادل صبري 08:14 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو| "نيلسن": الإرهاب والأسعار أكثر ما يخيف المرأة المصرية

بالفيديو| "نيلسن": الإرهاب والأسعار أكثر ما يخيف المرأة المصرية

محمد الخولي 19 أبريل 2016 21:07

أعلنت شركة "نيلسن" مصر للأبحاث التسويقية، أحدث الأبحاث الخاصة بها حول فكر السيدات في مصر، وعاداتهن الاستهلاكية.

 

 

وقالت رشا سلطان مدير فريق الأبحاث النوعية في "نيلسن"، إن الدراسة أجريت على عينة عشوائية مكونة من 1000 سيدة تشمل مختلف محافظات الجمهورية، بشكل يراعي التنوعات الثقافية والاجتماعية والمادية بينهن.

 

وبحسب سلطان، فإن استمرار وجود النظرة الإيجابية للسيدات، بشأن مستقبل البلاد في المرحلة المقبلة، كان أبرز نتائج الاستطلاع، بالإضافة للنتائج الأخرى المتوقعة مثل زيادة دور المرأة في صنع القرار داخل الأسرة.

صور من بعض نتائج الاستطلاع

 

وذكر الاستطلاع أن 55% من السيدات "بنطاق البحث"، توقعن تحسن الحالة الاقتصادية للدولة خلال المرحلة المقبلة، ولكن هناك مخاوف من مستقبل مصر من الناحية الأمنية والتضخم.

 

كما أن 41% من السيدات أكدن أن الإرهاب هو أكثر شىء يثير قلقهن مقابل 33% يقلقن من ارتفاع أسعار الطعام.

 

وبشكل عام، فبالرغم أن الانفاق على الأغراض المنزلية يستحوذ على إهتمام النساء وكذلك الاستثمار في التعليم والتركيز على التكنولوجيا، إلا أن أكثر من ثلث السيدات قلن إنهن يستخدمن التكنولوجيا وأكثر من 70% منهن قلن أن موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" هو وسيلة التواصل الأولى لهن.

 

أما تامر العربي العضو المنتدب لشركة "نيلسن" المتخصصة في مجال الأبحاث التسويقية، قال إن معدل المواليد الإناث في مصر أكبر من نصف إجمالي عدد المواليد، خاصة في آخر 5 سنوات.

وأكد العربي أن المجتمع المصري، مجتمع شاب حيث أن أكثر من 50% من المجتمع في مصر عمرهم أقل من 25 سنة.

 

وأشار العربي إلى أن السيدات المصريات لديهن ما يكفي من الوعي وخاصة فيما يخص قضايا المجتمع ومشاكله، والدليل على ذلك عمل المرأة بشكل مكثف في المجال العام والمنظمات الغير هادفة للربح.

وأوضح العربي، أن الأزمة الاقتصادية التي تمر بها مصر الآن جعلت الشركات الكبيرة تقبل بشكل أكبر على شراء معلومات وبيانات خاصة بالسوق، وبالاقتصاد المصري.

 

من ناحية أخرى، قالت لمياء كامل رئيس شركة "سي سي بلس" للتسويق، إن هناك 40 مليون مصري يستخدمون السوشيال ميديا أو مواقع التواصل الاجتماعي بشكل يومي، مؤكدة أن تلك الوسائل مخترقة ممن هم على عدم دراية بالأمور.

وأكدت كامل المستشار السابق لحملة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ثورة يناير أنعشت بشكل كبير سوق "الحملات الانتخابية"، خاصة في ظل استقرار الأوضاع الأمنية حاليًا.

 

اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان