رئيس التحرير: عادل صبري 05:10 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

«الصناعة الصومالية»: الكهرباء أبرز معوقات الاستثمار في بلادنا

«الصناعة الصومالية»: الكهرباء أبرز معوقات الاستثمار في بلادنا

اقتصاد

جانب من اجتماع اتحاد الصناعات المصرية

مطالبًا بإنشاء شركة لصيد وتعليب الأسماك..

«الصناعة الصومالية»: الكهرباء أبرز معوقات الاستثمار في بلادنا

احمد بشارة 19 أبريل 2016 14:59

كشف صبري معلم موسى، مستشار وزير الصناعة والتجارة الخارجية الصومالي، عن أن بلاده لديها مصانع لكنها تحتاج إلى إعادة تأهيل وتحسين البنية التحتية.


وخلال كلمته في الاجتماع الذي عقد، اليوم الثلاثاء، باتحاد الصناعات المصرية؛ لمناقشة سبل التعاون والاستثمار بين البلدين. أكد موسى أن بلاده تحتاج إلى شراكات مع مصر في مجال صناعة السكر والأودية والمنسوجات وتعليب الأسماك، فضلًا عن أن غرفة التجارة الصومالية بحاجة إلى إعادة هيكلة وتنظيم،.

وطالب غرفة التجارة المصرية المساعدة في هذا الشأن. موضحا أن بلاده مرت بالعديد من الأزمات، أبرزها قرصنة الأسماك، حيث أن هناك 500 مليون دولار يذهب هبائًا لصالح «المرتزقة»، علمًا بأن الشعب يستخرج فقط 140 مليون دولار من الأسماك.

كما دعا الحكومة المصرية إلى إنشاء شركة مصرية صومالية تعمل في مجال صيد وصناعة وتعليب الأسماك؛ للحد من قرصنتها، وتهيئ سبل المعيشة للعاملين في هذا المجال. واقترح على الحكومة المصرية عدم الاعتماد على لحوم الأبقار والجاموس فقط، مشيرا إلى أنه يجب الاعتماد على لحوم الأغنام والماعز والجمال والغزلان، المتوفرة بغزارة في الصومال.


وكشف مستشار وزير التجارة والصناعة، عن أبرز المعوقات التي تقف حالًا دون إنشاء المصانع، وهي الكهرباء، مؤكدًا أن الكهرباء في بلاده مرتفعة، ما يجعل هناك عزوف من رجال الأعمال عن الاستثمار في الصومال، مقترحًا على رجال الأعمال المصريين توفير محطات كهرباء هناك؛ لتسهيل عملية استثماراتهم.

 

اقرأ أيضا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان