رئيس التحرير: عادل صبري 06:46 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

في ثالث أيام الإضراب.. 1.5 مليون برميل إنتاج الكويت من النفط

في ثالث أيام الإضراب.. 1.5 مليون برميل إنتاج الكويت من النفط

اقتصاد

إضراب عمال النفط بالكويت

في ثالث أيام الإضراب.. 1.5 مليون برميل إنتاج الكويت من النفط

وكالات 19 أبريل 2016 09:22

أعلن المتحدث الرسمي باسم القطاع النفطي الشيخ طلال خالد الصباح اليوم الثلاثاء، أن إنتاج البترول في البلاد بلغ اليوم 1.5 مليون برميل، مع دخول إضراب عمال مؤسسة البترول الكويتية يومه الثالث على التوالي.

 


وكانت الكويت تنتج قبل الإضراب نحو 3 ملايين برميل يومياً.


وطمأن الصباح في بيان صحفي، زبائن مؤسسة البترول الكويتية (الشركة المنتجة للنفط في البلاد) وشرائح وفئات المجتمع الكويتي كافة.


وأشار أن خطة الطواريء التي تنفذها المؤسسة لتقليل الخسائر من إضراب العمال، تحقق إنجازات تفوق التوقعات، مشيراً عودة إنتاج النفط الخام من شركة نفط الكويت إلى معدلاته الطبيعية شمال البلاد.


وواصل عمال قطاع النفط وصناعة البتروكيماويات في الكويت اليوم، إضرابهم الشامل عن العمل احتجاجاً على ما يعرف بـ"مشروع البديل الاستراتيجي"، وهو هيكل جديد للرواتب يرون فيه "مساساً بمزاياهم المالية والوظيفية".


ودخل الإضراب يومه الثالث دون ان يلبي العمال دعوة وزير النفط بالوكالة أنس الصالح للعودة الى مراكز عملهم، تزامناً مع الظروف التي تعانيها صناعة النفط على المستوى العالمي.


وأكد الصالح في بيان صحفي الإثنين، أن حقوق العاملين الأساسية لن تُمَس، لا سيما الرواتب ومكافأة نهاية الخدمة، والمنحة الإضافية.


وكان مجلس الوزراء الكويتي جدد تأكيده "عدم التهاون مع كل من يتعمد تعطيل العمل في المرافق الحيوية ويتسبب في الإضرار بمصالح البلاد وتعمد تعريضها للخسارة".

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان