رئيس التحرير: عادل صبري 08:46 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

استشاريون ألمان لمشروعات مصر الصغيرة والمتوسطة

استشاريون ألمان لمشروعات مصر الصغيرة والمتوسطة

اقتصاد

جانب من توقيع محضر أعمال اللجنة الاقتصادية المصرية الالمانية المشتركة

خلال توقيع محضر اجتماع اللجنة الاقتصادية المصرية الألمانية

استشاريون ألمان لمشروعات مصر الصغيرة والمتوسطة

أحمد بشارة 18 أبريل 2016 12:41

وقع كل من المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، وزيجمار جابريل، وزير الاقتصاد والطاقة الفيدرالي ونائب المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، اليوم الإثنين، محضر اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين.


وتضمن محضر الاجتماع اتفاقا على قيام الجانب الألماني بنقل الخبرة الألمانية في مجال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة للجانب المصري، من خلال نقل المعرفة، وتقديم برامج لرفع القدرات الإدارية والفنية لقيادات هذه المشروعات، إلى جانب تطبيق نظام الشباك الواحد لهذه المشروعات.

واتفق الجانبان على أهمية دعم قطاع البنية الأساسية، وبخاصة في مجال المواصلات، وعرض الفرص الاستثمارية أمام الشركات الألمانية، ودعم التعاون المشترك في مجال الطاقة ومجال تكنولوجيا المعلومات، من خلال استمرار جهود الشركات الألمانية في دعم مبادرات الحكومة المصرية في مجال ميكنة الأعمال الحكومية، وتطوير أداء مراكز البيانات والسجلات الحكومية.

وتضمن محضر الاجتماع الإشارة لاهمية استمرار التعاون في المجال السياحي، خاصة وأن عدد السائحين الألمان لمصر بلغ نحو مليون سائح في عام 2015، وتم الاتفاق على الاستفادة من الخبرة الألمانية في مجال صناعة السياحة، من خلال تبادل الخبرات والبرامج التدريبية.

وعقد «قابيل» و«زيجمار» مباحثات ثنائية، تناولت أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وزيادة الاستثمارات المشتركة بما يتناسب مع فرص وقدرات الدولتين، وزيادة تبادل الوفود التجارية والرسمية بين الجانبين، مع تفعيل دور مجلس الأعمال المصري - الألماني ليكون حلقة الوصل بين مجتمع الأعمال في كلا البلدين؛ لتعميق أوجه التعاون الاستثماري والصناعي والتجاري بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وشهد الوزيران الاحتفال الذي أقامته الغرفة الألمانية العربية بالقاهرة بمناسبة مرور 65 عامًا على إنشائها، وأشاد «قابيل» بدور الغرفة في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر والمانيا، خاصة في مجالي تعزيز التجارة والتنمية الصناعية، إلى جانب فتح آفاق جديدة لمزيد من مجالات التعاون الاقتصادي.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان