رئيس التحرير: عادل صبري 04:48 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو| استشاري: تناول المستثمرين لقضايا السياحة عبر الإعلام يسيء لهم

فيديو| استشاري: تناول المستثمرين لقضايا السياحة عبر الإعلام يسيء لهم

اقتصاد

جانب من كلمة الدكتور يسري الشرقاوي خلال اجتماع لجنة السياحة بجمعية رجال الاعمال المصريين برئاسة أحمد بلبع

فيديو| استشاري: تناول المستثمرين لقضايا السياحة عبر الإعلام يسيء لهم

أحمد بشارة 17 أبريل 2016 18:03

قال الدكتور يسري الشرقاوي، الرئيس التنفيذي لبيت الخبرة للاستشارات، رئيس مجلس إدارة HOC.ENews الاقتصادية، إن السياحة المصرية تدور في فلك شركات السياحة والمستثمرين والدولة والشعب الذي يجهل أهمية السياحة.



جاء ذلك خلال كلمته في الاجتماع الذي عقده لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين، برئاسة أحمد بلبع، اليوم الأحد، بمقر الجمعية؛ لمناقشة أخر تطورات المباحثات التي أجريت لتطوير القطاع؛ للخروج من الأزمة الحالية، في ظل الأوضاع السياسية والأمنية المتردية، والحديث عن إيجابيات جسر الملك سلمان البري الرابط بين مصر والسعودية، وطرح أهم الملحوظات عليه.

وأضاف «الشرقاوي» أن المشاكل تزيد خلال الفترة الحالية بسبب أن كل من المستثمر والحكومة لديها التزامات واتفاقيات خاصة، تجعل الطرفين غير متقبل لأوضاع الأخر، مطالبًا الجميع بالتكاتف وتوحيد الصفوف.

وانتقد الرئيس التنفيذي لبيت الخبرة للاستشارات السياسة التي يتبعها معظم المستثمرين السياحيين في الحديث مع الجهات الحكومية، مؤكدًا أنهم في جميع المحافل يتحدثون عن نقص الأموال والتمويل، حتى أصبح القطاع يمثل صداع وعبء على الحكومة.

وطالب رئيس مجلس إدارة HOC.ENews الاقتصادية، المستثمرين السياحيين، بتجميع المحاول الرئيسية في قطاع السياحة، ووضعها في خطة استراتيجية محترمة، بأهداف تشغيلية ومبادرات جديدة، بما فيها الجانب التشريعي، ويتم تقديمها في حضور جميع المعنيين بالأمر.

واعترض «الشرقاوي» على التناول الإعلامي لقضايا قطاع السياحة من قبل المستثمرين السياحيين، مؤكدًا أن تعاملهم مع الإعلام يسير في الإتجاه الخاطئ، حتى أصبح شكلهم مهلهل وسيء، لافتًا إلى أن هناك رجال أعمال ترغب في احتكار السوق والسيطرة عليه، وتتجه إلى وسائل الإعلام الكبرى لكي تصفي حساباتها مع المسؤولين.

 

شاهد الفيديو

 



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان