رئيس التحرير: عادل صبري 09:44 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| «رجال الأعمال»: 6 مطالب بشأن جسر سلمان البري

فيديو| «رجال الأعمال»: 6 مطالب بشأن جسر سلمان البري

اقتصاد

جانب من اجتماع لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين

فيديو| «رجال الأعمال»: 6 مطالب بشأن جسر سلمان البري

أحمد بشارة 17 أبريل 2016 17:17

وضعت لجنة السياحة بجميعة رجال الأعمال المصريين، برئاسة أحمد بلبع، 6 مطالب أمام الحكومة المصرية، حول مشروع جسر الملك سالمان الرابط بين مصر والسعودية عبر جزيرتي تيران وصنافير، وذلك خلال اجتماعها، اليوم الأحد، بمقر الجمعية.



وقال «بلبع» إن أول مطلب يتمثل في جعل مكان صعود وهبوط الجسر خارج الحدود البرية لمدينة شرم الشيخ؛ لتجنب زحام المعتمرين والحاويات والسيارات.

وأضاف رئيس اللجنة أن المطلب الثاني هو الحفاظ على حركة السياحة والشعاب المرجانية والبيئة وعمليات الغطس أثناء العمليات الإنشائية.

وأوضح أن المطلب الثالث هو إعادة التفكير في قانون 14 الخاص بتطبيق نظام حق الانتفاع للمشروعات المقامة على أرض سيناء، ويتم استثناء السعوديين لكي يتملكون أراضي سيناء، حتى يحدث حراك استثماري، بدلًا من الركود الواقع هناك، مع وضع شرط عدم بيع الأرض والتصرف فيها إلا لسعودي مثله أو مصري، وذلك في ظل الترابط الذي شهده البلدين خلال الفترة الأخيرة.

وطالب أعضاء الجمعية بأن تكون المعاملة بالمثل، حيث يمكن أيضًا للمستثمرين المصريين الاستثمار داخل الأراضي السعودي، بحق الانتفاع وفقًا لقانون 14، تطبيقًا لمبدء المعاملة بالمثل.

وأكد «بلبع» أن هناك نحو 650 ألف سائح سعودي يحضرون إلى مصر عن طريق الطيران، ومعدل إنفاقهم يتراوح من 4 إلى 5 أضعاف السياح الحاليين، وهذا الجسر سيزيد من عدد السياح؛ لأن المواطن السعودي لن ينتظر مواعيد الطائرات وسيذهب بسيارته في أي وقت.

واقترح ياسر إبراهيم، أحد أعضاء اللجنة، أن تكون الإنشاءات الخاصة بالجسر على جزيرة تيران التي تبعد 5 دقائق فقط باللانش عن مدينة شرم الشيخ، خوفًا من العمالة، وحتى يكون هناك أمان بين السياح.

وطالب «إبراهيم» بإنشاء مدينة خاصة كـ«ترانزيت» خارج مدينة شرم الشيخ؛ لاحتواء المعتمرين والمسافرين والتجار، حتى لا يحدث زحام داخل المدينة السياحية، ما يربك السياح وحركة تنقلاتهم.

 

شاهد الفيديو

 



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان