رئيس التحرير: عادل صبري 09:33 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الارتباك يصيب الاستثمار وسط غياب الوزيرة عن مجتمع الأعمال

الارتباك يصيب الاستثمار وسط غياب الوزيرة عن مجتمع الأعمال

اقتصاد

داليا خورشيد.. وزيرة الاستثمار المصرية

وسط همس شبه رسمي عن إلغاء الوزارة والإبقاء على الهيئة..

الارتباك يصيب الاستثمار وسط غياب الوزيرة عن مجتمع الأعمال

محمد مصطفى 17 أبريل 2016 16:37

رغم مرور ما يقرب من شهر على التغيير الوزاري، وتولي داليا خورشيد منصب وزيرة الاستثمار في حكومة المهندس شريف إسماعيل، إلا أن الوزيرة ما زالت غائبة عن مجتمع الأعمال المصري، ورغم وعودها للصحفيين في لقاء التعارف بعقد مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي إلا أن المؤتمر تأجل.


وتسود حالة من الارتباك وزارة الاستثمار، لاسيما مع اقتراب موعد تقاعد علاء عمر المدير التنفيذي لهيئة الاستثمار في الشهر المقبل، وسط احاديث شبه رسمية عن إلغاء الوزارة، والإبقاء على هيئة الاستثمار فقط، والتي ترأس الوزيرة مجلس إدارتها وفقا لقرار سابق لأشرف سالمان.

ولم تجتمع الوزيرة مع وفد ولاية بافاريا الألمانية، واكتفت بحضور ممثلة لها.

وكان بيان لوزارة الاستثمار ذكر في 12 أبريل الجاري، إن كلمة الوزيرة ألقاها نيابةً عنها ممثلو وزارة الاستثمار في الاجتماع الذي جمعهم بالمستثمرين وبنظرائهم البافاريين.

ورغم ظهور الوزيرة في اجتماع اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إلا أنها غابت عن عدد كبير من الفعاليات كان آخرها اجتماع لجنة تنمية الصعيد باتحاد المستثمرين.

وبكلمات مقتضبطة تحدثت الوزيرة أمام مجلس الأعمال المصري السعودي خلال زيارة الملك سلمان الأسبوع الماضي.

إلا أنها عقدت عددا من الاجتماعات لتسوية مشكلات المستثمرين السعوديين، وقال مصدر وثيقة الصلة من المستثمر السعودي عبد الإله كعكي، المالك السابق لـ«شركة طنطا للكتان»، إن الوزيرة وعدت بحل أزمة الشركة، إلا أن تبعية الشركة لقطاع الأعمال العام، برئاسة الوزير أشرف الشرقاوي، أوقف المفاوضات مؤقتا.

وقال المصدر إن الوزيرة لديها فكرة كاملة عن المشكلة، والوزارة تمثل المستثمر لدى الجهات الحكومية.

وكانت «شركة طنطا للكتان» قد عادت للدولة بموجب حكم قضائي بعد بيعها للمستثمر السعودي في 2005.

ورغم تولي وزارة الاستثمار في عهد الوزير أشرف سالمان، ترتيب الشق الاستثماري في الزيارات الخارجية المتبادلة على مستوى الرؤوساء، غابت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد عن الترتيب لزيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند لمصر، اليوم الأحد.

وكانت الوزيرة عقدت مؤتمرا صحفيا وحيدا بداية أبريل الجاري، أثار حفيظة الصحفيين، بعد تصريحاتها المتكررة، وتاكيدها على أن اللقاء للتعارف فقط بدون معلومات، ورفضها تصوير الصحفيين للقاء.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان