رئيس التحرير: عادل صبري 07:32 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بريطانيا تدرب قيادات مصرية على إعداد دراسات مشروعات البنية التحتية

بريطانيا تدرب قيادات مصرية  على إعداد دراسات مشروعات البنية التحتية

اقتصاد

د. شريف حازم.. مستشار وزير المالية للشئون الهندسية

بعد رفض أكثر من مشروع قومي لضعف دراسة الجدوى..

بريطانيا تدرب قيادات مصرية على إعداد دراسات مشروعات البنية التحتية

محمد علي 17 أبريل 2016 12:38

يتلقى وفد مصري من قيادات بوزارات المالية والتخطيط والنقل والإسكان المعنيين بملف تنفيذ المشروعات القومية دورة تدريبية في المملكة المتحدة حول كيفية إعداد ودراسة المشروعات الحكومية بقطاع البنية التحتية.


وأعلن د. شريف حازم، مستشار وزير المالية للشئون الهندسية، أن أهمية البرنامج التدريبي تنبع من ضرورة دراسة المشاريع الممولة من الخزانة العامة التي تنفق مليارات الجنيهات سنويا علي مشروعات البنية التحتية، لافتا لتعرض هذه المشروعات لمخاطر زيادة التكلفة وامتداد فترات التنفيذ، بسبب تداخل مسئولية تنفيذها بين عدد من الوزارات والقطاعات الحكومية المختلفة.

يشار إلى أن مشروعات قومية متعددة تعثرت في العصثور على تمويل بسبب ضعف دراسات الجدوى الخاصة بها، كان من بينها مشروع المليون فدان، بالإضافة لعدة مشروعات أخرى عرضت على البنك الدولي والمملكة السعودية والصين التي أجلت تنفيذ مشروع القطار المكهرب بعدما أشار الوفد الصيني إلى ضعف دراسة الجدوى التي أعدتها وزارة النقل المصرية آنذاك.

وأوضح بيان لوزارة المالية أن هذا البرنامج التدريبي يأتي في إطار التعاون والتنسيق بين وزارات الحكومتين المصرية والبريطانية.

وأشار مستشار وزير المالية للشئون الهندسية إلى أن الجانب البريطانى قدم شرحا تفصيليا حول الأبعاد الفنية والاقتصادية والوظيفية وآليات اتخاذ القرار لتحديد أولويات تنفيذ هذه المشروعات لمنع تداخلها، وكذلك الآليات المثلى للمتابعة الدورية، وآليات التنسيق بين الأطراف المختلفة أثناء التنفيذ..



اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان