رئيس التحرير: عادل صبري 01:53 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

غدا..وزير الاستثمار يبحث مشاكل المصنعين

غدا..وزير الاستثمار يبحث مشاكل المصنعين

اقتصاد

وليد هلال رئيس المجلس التصديري للكيماويات

من بينها الطاقة والمنازعات..

غدا..وزير الاستثمار يبحث مشاكل المصنعين

يوسف ابراهيم 21 سبتمبر 2013 11:24

 فى محاولة من الحكومة لجذب المستثمرين وحل المشاكل التى تواجه الشركات فى الوقت الحالى يعقد أسامة صالح - وزير الاستثمار والمناطق الحرة - اجتماعا يوم غد الأحد، مع جمعية الصناع المصريبن لدراسة المشاكل التى تواجه  تحسين مناخ الاستثمار، حيث تستهدف الحكومة جذب 170 مليار جنيه استثمارات خاصة بجانب 120 مليار جنيه استثمارات عامة خلال العام المالي الحالي.

 

من جهته قال الدكتور وليد هلال، رئيس الجمعية والمجلس التصديري للكيماويات إن الاجتماع يأتي لدعم جهود الحكومة لتنشيط حركة الاقتصاد الوطني وتحسين مناخ الاعمال وجذب المزيد من الاستثمارات للسوق المصرية بما يسهم في توفير المزيد من فرص العمل التي يحتاجها المجتمع حاليا في ظل تزايد نسب البطالة بصورة غير مسبوقة تجاوزت مستوي 13% مؤخرا.

 

وقال إن الجمعية عقدت اجتماعًا تمهيديًا مع أعضائها  لتحديد الملفات التي سيتم مناقشتها خلال الاجتماع  مع وزير الاستثمار، ابرزها ضرورة تفعيل عمل لجنة فض المنازعات بوزارة الاستثمار والمتوقفة عن الانعقاد منذ 3 اشهر ايضا اللجنة الوزارية التي تقر احكام اللجنة متوقفة هي ايضا ، بجانب استعراض جهود وزارة الاستثمار للتيسير علي المستثمرين وتبسيط الاجراءات وحل المشكلات التي يعانون منها.

 

وأضاف أن الجمعية ستعرض على الوزير عددًا من الملفات المهمة منها اقتراح لاحد أعضائها صاحب مصانع لتعبئة اسطوانات البوتاجاز يمكن ان يوفر للدولة نحو 18 مليار جنيه من فاتورة الدعم دون زيادة الاسعار وانما فقط تغيير اسلوب محاسبة مصانع تعبئة البوتاجاز.

 

ولفت إلى أن مجتمع الاعمال ينتظر اعلان الحكومة لرؤيتها لمستقبل ملف الطاقة خلال السنوات الاربع المقبلة حتي يمكن للمستثمرين التخطيط لاجراء توسعات بمشروعاتهم القائمة او ضخ استثمارات جديدة.

واقترح استخدام جزء من الاحتياطي النقدي للودائع البنكية لدي البنك المركزي لتمويل الصندوقين علي ان يمنحا قروضا بسعر لا يزيد عن 4 او 5% فقط لتغطية المصاريف الادارية خاصة أن هذه الاموال المودعة بالمركزي لا يدفع عليها فوائد للبنوك.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان