رئيس التحرير: عادل صبري 07:22 صباحاً | الخميس 22 أغسطس 2019 م | 20 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

وزير المالية: نستهدف زيادة الاستثمارات الممولة من الخزانة بنسبة 25%

وزير المالية: نستهدف زيادة الاستثمارات الممولة من الخزانة بنسبة 25%

اقتصاد

عمرو الجارحي وزير المالية

وزير المالية: نستهدف زيادة الاستثمارات الممولة من الخزانة بنسبة 25%

محمد علي 10 أبريل 2016 20:56

أعلن عمرو الجارحي وزير المالية عن استهداف الحكومة زيادة حجم الاستثمارات الممولة من الخزانة بنحو 25% خلال الموازنة المالية الجديدة (2016/2017)، وهو ما سيسهم بدوره في نمو النشاط الاقتصادي، وتحقيق معدلات نمو أكبر وإيرادات عامة أكبر، بما ينعكس علي خفض عبء فوائد الدين في الموازنة العامة الجديدة.

 

وأضاف في بيان له اليوم، أن هناك عدد من المشروعات التي يجري الإعداد لها بالمشاركة مع الجانب السعودي، وذلك بالتنسيق بين أربع وزارات يعملون معا كفريق واحد دون النظر سوي للمصلحة العامة.

 

وأكد أن الوزارة تعمل بكل جهد واقصي قدر من الكفاءة لتنفيذ سياسة الدولة الرامية إلي تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية، والأخذ بعين الاعتبار احتياجات المواطنين مع التركيز علي العدالة الاقتصادية والاجتماعية في جميع السياسات المالية.

 

ونوه إلى أن المجتمع المصري قادر علي تنفيذ برنامج للإصلاح واتخاذ إجراءات في هذا المسار تكون عادلة ومتوازنة، مع الأخذ بعين الاعتبار محدودي الدخل.

 

وأشار إلى أن أرقام مشروع قانون الموازنة العامة للعام المالي المقبل توضح مدي حرص الحكومة علي بذل كل الجهود، حتي نتجاوز المعاناة الحقيقية التي يواجهها الاقتصاد القومي الآن، والتي تظهرها مؤشرات أداء الموازنة العامة الحالية لعام 2015/2016، فمثلا العجز يقترب من 11.5 % من إجمالي الناتج القومي والمقدر بنحو 2.8 تريليون جنيه.

 

وكان أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية، أعلن أنه من المقدر أن تبلغ الاستثمارات خلال العام المالى القادم الممولة من الخزانة نحو 68 مليار جنيه، حيث تهدف هذه الاستثمارات تحسين البنية التحتية و الخدمات المقدمة للمواطنين، ولكى نضمن سرعة احساس المواطن بهذه الخدمات سيتم البد بالمشروعات التى تم الانتهاء من معظمها وباقى جزء بسيط منها.


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان