رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 صباحاً | الخميس 22 أغسطس 2019 م | 20 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

غرفة الحبوب لـ وزير التموين: زمن استيراد الأرز بالأمر المباشر "عدى وراح"

غرفة الحبوب لـ وزير التموين: زمن استيراد الأرز بالأمر المباشر عدى وراح

اقتصاد

رجب شحاتة، نائب رئيس غرفة الحبوب باتحاد الصناعات المصري

غرفة الحبوب لـ وزير التموين: زمن استيراد الأرز بالأمر المباشر "عدى وراح"

محمد موافي 10 أبريل 2016 14:08

وصف رجب شحاتة، نائب رئيس غرفة الحبوب باتحاد الصناعات المصري، إعلان وزير التموين الدكتور خالد حنفي استيراد الأرز بالأمر المباشر، بأنه محاولة من جانب الحكومة لإجبار التجار والموردين على بيع مخزونهم من الأرز إلى الهيئة العامة للسلع التموينية بأسعار مناسبة خاصة بعد ارتفاع أسعاره داخل السوق المحلي.

وبحسب "وكالة رويترز للأنباء" فقد أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين عزم الوزارة استيراد أرز من الخارج بالأمر المباشر لتلبية احتياجات البطاقات التموينية في ظل ارتفاع الأسعار المقدمة من الموردين داخل المناقصات التى ألغتها الهيئة للمرة الثالثة على التوالي.

 

وقال شحاتة لـ”مصر العربية” إن :" الوزارة لن تستورد الأرز إنما تخيف التجار من أجل إخراج ما لديهم من مخزون"، معتبرا أن : ”زمن الاستيراد بالأمر المباشر عدى وراح بعد ثورتين وكل تاجر حر فيما يفعله إن كان يريد توريد الأرز للهيئة أو بيعه بالسوق ".

 

وأرجع شحاتة، أسباب إلغاء مناقصة الهيئة لارتفاع الأسعار المقدمة من جانب الموردين، مشيرا إلى أن الأسعار التى قدمت خلال المظاريف تجاوزت الـ 5 آلاف جنيه للطن.

 

و أكد أن إلغاء الهيئة المناقصة للمرة الثالثة على التوالي لن يؤدى لتراجع اﻷسعار ، مشيرا إلى أن الإلغاء المتكرر سيؤدى لحالة عزوف لدى التجار في دخول أي مناقصة تقوم الهيئة بطرحها، ما يضع وزارة التموين في مأزق مع المواطنين خاصة مستحقي الدعم.

 

وأشار إلى أن أسعار الأرز في السوق المحلي تراجعت حاليا خاصة للشعير ليسجل 2850 جنيها للطن مقارنة بـ3 آلاف جنيه الشهر الماضي، لافتا إلى أن أسعار الأرز الأبيض تراوح حاليا بين 4200 و4950 جنيها للطن.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان