رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 صباحاً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

صندوق استثمار مصري سعودي بقيمة 60 مليار ريال

صندوق استثمار مصري سعودي بقيمة 60 مليار ريال

اقتصاد

الرئيس المصري والعاهل السعودي

صندوق استثمار مصري سعودي بقيمة 60 مليار ريال

وكـالات 10 أبريل 2016 11:52

أعلنت وزارة الاستثمار المصرية أن الرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قد شهدا، مساء السبت في قصر عابدين، توقيع عدة اتفاقيات على رأسها اتفاقية إنشاء صندوق استثمار برأس مال 60 مليار ريال سعودي.


كما شهد الجانبان توقيع اتفاقيات أخرى شملت إقامة منطقة حرة في شبه جزيرة سيناء، واتفاقية مشروع محور التنمية بطول 90 كم، واتفاقية مشروع النفق طابا، واتفاقية مشروع 4 وصلات 61 كم لربط محور التنمية، واتفاقية مشروع جامعة الملك سلمان بمدينة الطور، واتفاقية مشروع طريق الجدي، واتفاقية مشروع تطوير رقم واحد المرحلة الأولى، واتفاقية مشروع انشاء 13 تجمع زراعي، واتفاقية مشروع قناة لنقل المياه.

وشملت الاتفاقيات أيضا اتفاق مشروع إنشاء محطة كهرباء ديروط بقيمة 2.2 مليار دولار، واتفاقية لإنشاء محطة كهرباء غرب القاهرة، واتفاقية إطارية للتعاون في مجال الإسكان مع شركة طلعت مصطفى، واتفاقية للتعاون في مجال الإسكان مع مجموعة صبور العقارية، واتفاقية للتعاون في مجال الإسكان مع مجموعة مصر–إيطاليا العقارية، واتفاقية للتعاون في مجال الإسكان مع شركو أوربت اليانس للاستثمار والتسويق العقاري، ومذكرة تفاهم بين شركة آرامكو السعودية والشركة العربية لأنابيب البترول سوميد، ومذكرة تفاهم لإنشاء قرية داجنة في شبه جزيرة سيناء، ومذكرة تفاهم لتأسيس شركتين لتنمية الصادرات والتأهيل والتوظيف.

واستقبل الرئيس السيسي العاهل السعودي مساء اليوم بقصر عابدين في وسط القاهرة. ووصل الملك سلمان إلى القاهرة الخميس الماضي، في أول زيارة رسمية يقوم بها لمصر منذ توليه مقاليد الحكم في يناير من العام الماضي.

وشهد السيسي وسلمان، أمس الجمعة، توقيع 17 اتفاقية ومذكرة تفاهم أخرى بين مصر والسعودية في عدة مجالات، منها الكهرباء والإسكان والطاقة النووية والزراعة والتجارة والصناعة.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان