رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

خطة للترويج للفرص الاستثمارية بصناعة الأثاث في مصر

خطة للترويج للفرص الاستثمارية بصناعة الأثاث في مصر

اقتصاد

صناعة الاثاث في مصر - أرشيف

تشمل بعثة تجارية في لندن واتفاقًا مع هيئة الرقابة..

خطة للترويج للفرص الاستثمارية بصناعة الأثاث في مصر

يوسف ابراهيم 20 سبتمبر 2013 15:25

بدأت غرفة صناعة الأخشاب باتحاد الصناعات بالتنسيق مع المجلس التصديرى للأثاث فى وضع خطة للترويج للفرص الاستثمارية المتاحة فى قطاع الأثاث فى مصر وحل المشكلات التى عانى منها القطاع.

ومن المقرر أن ينظم المجلس التصديري للأثاث بالتعاون مع الغرفة التجارية المصرية البريطانية بعثة تجارية وملتقي لرجال الأعمال المصريين والبريطانيين تستضيفه العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 20 الي 23  نوفمبر المقبل.

 

وقال شريف عبد الهادي - رئيس غرفة صناعة الاخشاب ونائب رئيس المجلس التصديري للأثاث، فى تصريحات صحفية اليوم الجمعة، إن هدف البعثة التجارية والملتقي تعريف مجتمع الأعمال البريطاني والاوروبي بتطورات الأوضاع في مصر، بجانب الترويج للفرص الاستثمارية المتاحة بقطاع الاثاث المصري بصفة خاصة وبالاقتصاد المصري بوجه عام.

 

وآضاف آن الشركات المصرية المشاركة بالبعثة التجارية تستهدف ايضا التعرف علي الفرص التصديرية المتاحة بالسوق البريطانية والمشروعات المنتظر اقامتها بالمملكة المتحدة في القطاع الفندقي والمنشآت السياحية التي يجري التخطيط لإنشائها في الفترة المقبلة للتواصل مع الشركات المنفذة لهذه المشروعات للترويج للأثاث المصري الذي يمتلك سمعة عالمية بفضل جودته العالية وتميزه بالابتكار والتصميمات الجديدة مما يزيد من تنافسية عالميا.

 

وقال إن هذا المستوي العالي من الجودة والحرص علي الابتكار والتجديد أسهم في ارتفاع قيمة صادرات الأثاث المصري خلال السبعة اشهر الاولي من العام الحالي الي 1.515 مليار جنيه مقابل 1.248 مليار جنيه  بنسبة نمو 21%.

 

وحول مشكلات التى يعانى منها القطاع أوضح ان المجلس التصديري بالتعاون مع غرفة صناعة منتجات الأخشاب نجحا في التوصل لاتفاق مع هيئة الرقابة علي الصادرات والواردات لفحص جميع واردات مصر من منتجات الاثاث التي يزيد عددها في الرسالة الواحدة علي 50 قطعة علي ان تحسب القطع ليس كغرف مجمعة وانما حسب قطع الاثاث فعليا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان