رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 مساءً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

الجسر البري يقلل تكلفة الحج والعمرة 30%

الجسر البري يقلل تكلفة الحج والعمرة 30%

اقتصاد

حجاج أثناء زيارة بيت الله الحرام

خبراء سياحة:

الجسر البري يقلل تكلفة الحج والعمرة 30%

محمد موافي 09 أبريل 2016 11:26

قال عاملون بشركات السياحة المصرية: إنّ اتفاق الجانب المصري والسعودي على إنشاء جسر يربط بينهما عبر البحر الأحمر سيقلل تكاليف رحلات الحج والعمرة بنحو 30% حال تنفيذه مقارنة بالفترة الماضية بالإضافة لتوفير المسافة واختصار الوقت.

 

وأعلن عاهل السعودية، الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس الجمعة، أن بلاده ومصر اتفقتا على إنشاء جسر يربط بينهما عبر البحر الأحمر، وذلك خلال اليوم الثاني من الزيارة الرسمية التي يقوم بها العاهل السعودي لمصر.
 

وقال مؤمن محسن، صاحب إحدى شركات السياحة: إن تنفيذ الجسر البري بين البلدين سيساعد وبشكل كبير في اختصار الوقت بين البلدين خاصة وأن مسافة الزيارة في رحلات الحج والعمرة تأخذ وقتا طويلا لا يقل عن 4 أيام ذهابا فقط ما يؤدى لإهدار فترة طويلة من برنامج العمرة.

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أن تنفيذ الجسر بين البلدين سيحدث نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين خاصة في أنشطة الحج والعمرة، مشيرا إلي أن تكاليف رحلات العمرة والحج من المتوقع أن تنخفض بنحو 30% حال تنفيذ المشروع الذي سيخدم النشاط السياحي بشكل كبيرة .

 

وقال أشرف إبراهيم عضو غرفة شركات السياحة، إن أسعار رحلات العمرة البري تتراوح أسعارها بين 4500 إلى 5000 جنيه ودائما ما تكون برامج من نوعية الثلاث نجوم، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد تراجعا في بعض اﻷسعار ولكن مع ارتفاع أسعار الريال السعودى فإنّ التراجع لن يكون كبيرا.

 

واستبعد خلال حديثه مع "مصر العربية" ظهور تأثر لبناء الجسر في الفترة الحالية، مشيرا إلي أن أسعار صرف الدولار والريال أمام الجنيه المصري تضعف من فرص تراجع الأسعار من جانب مقدمي رحلات الحج والعمرة.


أقرأ ايضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان