رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 صباحاً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

البنك المركزي يستضيف الاجتماعات السنوية لمجلس الخدمات المالية الإسلامية

البنك المركزي يستضيف الاجتماعات السنوية لمجلس الخدمات المالية الإسلامية

اقتصاد

البنك المركزي المصري

في الفترة من 10 إلى 12 أبريل 2016..

البنك المركزي يستضيف الاجتماعات السنوية لمجلس الخدمات المالية الإسلامية

وكـالات 08 أبريل 2016 13:56

يستضيف البنك المركزي المصري، فعاليات الاجتماعات السنوية لمجلس الخدمات المالية الإسلامية لعام 2016 في الفترة ما بين 10 إلى 12 أبريل الجاري، والتي يلقى فيها المحاضرة العامة الثامنة حول السياسات المالية والاستقرار المالي، بواسطة الدكتور سامي السويلم، رئيس مركز تطوير المنتجات المالية الإسلامية فى البنك الإسلامي للتنمية.



وسيتم عقد ندوة حول «دعم التنمية من خلال الصكوك.. الآفاق والمبادرات» التي تهدف إلى توفير بيئة تفاعلية تمكن كل المتحدثين والمشاركين لاستكشاف دور الصكوك في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وتحقيقا لهذا الهدف فإن الندوة سوف تقدم وجهات نظر مختلفة عن الصكوك تتمحور حول، الضرائب، والمسائل القانونية والتنظيمية المتعلقة بتطوير سوق الصكوك، والدروس المستفادة من التجارب الأخيرة.

كما ستتناول الدور المحتمل للصكوك في معالجة الفجوة التمويلية العالمية للبنية التحتية سواء في الدول المتقدمة أو النامية والسعيفي ذات الوقت لتناول سلوكيات المستثمر بالسوق، وإمكانية استخدام الحكومات لسوق الصكوك للتغلب على المعوقات التمويلية، والسبل التي يمكن لسوق الصكوك المساعدة من خلالها لتحقيق تنمية اكبر في القطاع المالي، وتعزيز إمكانات إدارة المخاطر لكل من مؤسسات القطاع الخاص والعام على حد سواء.

وستناقش الندوة أيضًا إمكانية تضافر جهود كل من صانعي السياسات والجهات التنظيمية والفاعلين في السوق كل حسب دوره للمساعدة في تعميق سوق الصكوك.

ويشارك في الندوة كل من جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي المصري، وجاسم أحمد، الأمين العام لمجلس الخدمات المالية الإسلامية، والدكتور أحمد الجبالي، مدير قسم الخدمات المالية الإسلامية في البنك الإسلامي للتنمية، وأشرف محمد، المستشار العام المساعد في بنك التنمية الأسيوي، ونيل ميلر، شريك ورئيس مجموعة التمويل الإسلامي العالمية في لينك لترز الإمارات العربية المتحدة، والدكتور محمد دمق، رئيس مجموعة التمويل الإسلامي العالمية بمؤسسة «ستاندرد أند بورز» لخدمات التقييم الإمارات العربية المتحدة، والدكتور أشرف محمد هاشم، كبير الباحثين والرئيس التنفيذي لمؤسسة «إسرا» للاستشارات، الأكاديمية العالمية للبحوث الشرعية للتمويل الإسلامي.

وتهدف سلسلة المحاضرات العامة التي ينظمها المجلس إلى توفير منصة تفاعل لكل من السلطات التنظيمية والجهات الفاعلة في صناعة الخدمات المالية الإسلامية؛ لتسليط الضوء على القضايا التي تواجهها، وسيعقد الملتقى الدوري لأعضاء مجلس الخدمات المالية الإسلامية والجهات الفاعلة في صناعة التمويل الإسلامي.

يذكر أن المجلس سوف ينظم الفعاليات السابق الإشارة اليها على هامش الاجتماعات السنوية لعام 2016 وهى كالتالي: «الجمعية العامة الرابعة عشر، واجتماع المجلس الأعلى الثامن والعشرون، ومنتدى الاستقرار المالي الإسلامي الثالث عشر».


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان