رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 مساءً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

الفواتير تكذب "التموين "حول ثبات أسعار السلع لمستحقي الدعم

الفواتير تكذب التموين حول ثبات أسعار السلع لمستحقي الدعم

اقتصاد

ارتفاع أسعار سلع تموينية على البطاقات

الفواتير تكذب "التموين "حول ثبات أسعار السلع لمستحقي الدعم

محمد موافي 08 أبريل 2016 12:40

بعد انفراد “مصر العربية"، الأحد الماضي، بنشر تقريرا حول ارتفاع أسعار السلع على بطاقات التموين بعنوان، حمي الأسعار تضرب 3سلع تموينية.. تعرف عليها، نفي وزير التموين الدكتور خالد حنفي، ما تردد بشأن الزيادة قائلا:" شائعات وكلام ليس له أساس من الصحة"، إلا أن الفواتير الصادرة من مخازن شركات الجملة بالأسعار الجديد تقول عكس ذلك .

 

وبحسب الفواتير الصادر من المخازن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية تبين أن أسعار كرتونة الزيت وصلت لـ 117 جنيها مقابل 101 جنيها الشهر الماضي بارتفاع قدره 16 جنيها بكرتونة وتم تعديل سيستم الصرف الخاص بالمواطنين بتسجل الزجاجة 10 جنيهات مقابل 8.70 جنيها والأرز 5 جنيهات 3.75 جنيها.

وأكد أحمد بكر عضو شعبة المواد الغذائية بالدقهلية، استمرار ارتفاع أسعار السلع من جانب شركة الجملة التابعة للوزارة التموين، مشيرا إلي أن توريد كرتونة الزيت يصل إلي 117 جنيها مقارنة بـ 101 جنيها الشهر الماضي.

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أن الشركة بعد صرف السلع لبقالي التموين أكدت أن الأسعار ستتراجع بداية من الشهر المقبل، لافتا إلي أن كافة البقالين بالدقهلية يبيع زجاجة الزيت ماركة" شوق" بنحو 10 جنيهات بدلا من 8.70 جنيها الشهر الماضي.

 

وقال ماحد نادي المتحدث الإعلامي لنقابة بقالي التموين، إن أسعار السلع على البطاقات مازالت مرتفعة رغم تصريحات وزير التموين، مشيرا إلي أن سعر كرتونة الزيت ارتفع سعرها بنحو 16 جنيها مقارنة بالشهر الماضي.

 

وأكد لـ"مصر العربية" أن المنظومة الجديد لتوزيع السلع من جانب الشركة القابضة للصناعات الغذائية أدت لتأكل هامش الربح الخاص بالبقال وذهابه كحوافز وبدالات للرؤوساء الشركة القابضة للصناعات الغذائية ، مؤكدا أن هامش ربح البقال في المنظومة لا يتجاوز الـ 4%.

 

وأشار إلي أن هامش الربح معظمه يذهب كإكراميات لأمناء المخازن الخاصة بشركات الجملة وعلى مصاريف النقل، مؤكدا أن المنظومة الحالية من أسوأ المنظومات التي مرت على تاريخ الدعم المقدم للمواطنين، لأنها تظلم المواطن لكونة لا يحصل على ما يحتاجه من السلع الأساسية.

 


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان