رئيس التحرير: عادل صبري 12:34 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

أبو هشيمة:30 يونيو أنقذتنا من غزو اقتصادي تركي

أبو هشيمة:30 يونيو أنقذتنا من غزو اقتصادي تركي

اقتصاد

أحمد أبو هشيمة

أبو هشيمة:30 يونيو أنقذتنا من غزو اقتصادي تركي

متابعات 20 سبتمبر 2013 04:04

قال أحمد أبو هشيمة رجل الأعمال صباح اليوم، أن من أهم إنجازات ثورة 30 يونيو أنها أنقذت مصر من غزو اقتصادي تركي، مشيراً إلى أن الصناعة المصرية كانت على وشك الانتهاء والدخول تحت مظلة الاستعمار الصناعي التركي.

وأشار في لقائه في برنامج "360" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" إلى أن المنتجات التركية في الأسواق المصرية تمثل 60 % من جميع المنتجات بها.

وقال أبو هشيمة أنه يتمنى أن يتقدم بمقترح خاص بالصناعة للجنة تعديل الدستور، مشيراً إلى أن الصناعة هي أهم الأهداف الإستراتيجية لمصر لتقوية العملة وزيادة الناتج القومي، ويجب وضع خطة مناسبة لها.

وتابع، مصر في حاجة إلى خطة خمسينية عن طريق لجنة مختصة، ولا يجب تغيير هذه الخطة مهما تعاقبت عليها الأنظمة، مؤكداً بأن مصر والمصريين لديهم مقومات ذلك.

وأضاف قائلاً: "إن هناك تشوهات في قوانين الدولة تسببت في تدهور الاقتصاد المصري"، وقال إن المساعدات السعودية والكويتية والإماراتية كانت للشعب المصري وليست لنظام الحكم، وتمنى من القيادة القطرية بأن تتوجه بتخصيص 10 مليار دولار من ودائعها لمصر  للاستثمار المباشر للشعب المصري، وتثبت إخلاصها للشعب، وأنها ليس لها علاقة بأي نظام حكم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان