رئيس التحرير: عادل صبري 01:54 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السبسي: لن نضع كل المتطرفين في السجون

السبسي: لن نضع كل المتطرفين في السجون

العرب والعالم

الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي

السبسي: لن نضع كل المتطرفين في السجون

وكالات 03 ديسمبر 2016 01:49

أكَّد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي إنَّ بلاده تتخذ كافة الإجراءات الضرورية حتى يتم تحييد المتطرفين التونسيين العائدين من بؤر النزاع في سوريا والعراق.

 

جاء ذلك في مقابلة مع وكالة الأنباء الفرنسية، على هامش زيارته لباريس، حيث شارك في نقاش نظمته حلقة من وسائل الإعلام، حسب "سكاي نيوز عربية".

 

وقال السبسي: "خطورة المتطرفين باتت من الماضي، والعديد منهم يرغبون في العودة، ولا يمكننا منع تونسي من العودة إلى بلاده، هذا أمر يكفله الدستور، لكن بديهي أننا لن نستقبلهم بالأحضان.. سنكون يقظين".

 

وأضاف: "لن نضعهم جميعًا في السجن لأنَّنا إن فعلنا لن يكون لدينا ما يكفي من السجون بل سنتخذ الإجراءات الضرورية لتحييدهم. ونحن نراقبهم".

 

وتابع: "بعد التدخُّل الروسي في سوريا وعمليات القصف، حصل انكفاء باتجاه ليبيا التي تشكل الطريق الوحيد المفتوح أمامهم، وبالتالي حين يكونون في ليبيا يثيرون قلقًا أكبر عندنا لأنَّهم على مقربة من حدودنا".

 

وأكَّد السبسي: "الآن مشكلات الإرهاب باتت خلفنا.. لقد حقَّقنا الكثير من التقدُّم في محاربة الإرهاب، وتونس ليست أقل أمنًا من فرنسا أو بلجيكا".

 

ودعا الرئيس التونسي السياح وخصوصا الأوروبيين منهم، إلى زيارة تونس.

 

وصرَّح: "نقول للسياح الأجانب إنَّ بلادنا ليست أخطر من ديارهم، لقد حدثت لدينا ثلاث ضربات قوية محددة الهدف، لكن لم يعد لدينا الخطر ذاته كما في الماضي.. لقد مررنا بسنة سيئة جدًا العام الماضي، وهذا العام أفضل قليلًا، وأعتقد أنَّ آفاق العام المقبل جيدة".

 

وشهدت الأشهر التسعة الأولى من 2016 تراجعًا بنسبة تفوق 34% في عائدات السياحة التونسية مقارنةً بالفترة ذاتها من 2014 أي قبل الاعتداءات الدامية في 2015.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان