رئيس التحرير: عادل صبري 07:21 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"ساويرس" يطلق بنكاً جديداً في السوق الأوروبية

ساويرس يطلق بنكاً جديداً في السوق الأوروبية

اقتصاد

نجيب ساويرس

"ساويرس" يطلق بنكاً جديداً في السوق الأوروبية

متابعات 10 أبريل 2017 14:33

أطلق رجل الأعمال الملياردير نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا، بنكاً جديداً يعمل في دول أوروبية عدة، ويستحوذ فيه على حصة أغلبية.

 

وجاء في بيان صحفي اليوم صادر عن ساويرس، أن بنك "ريفربنك إس أيه RiverBank S.A"، بدأ أعماله اليوم الإثنين، بعد منحه رخصة مصرفية أوروبية كاملة، من البنك المركزي الأوروبي في مارس 2017.

 

ويعتبر "ريفربنك" أحد البنوك المتخصصة العاملة في مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويستهدف حالياً أسواق دول اتحاد البنلوكس (بلجيكا وهولندا ولوكسمبورج) وألمانيا.

 

وقال ساويرس: "البنك سيكون إضافة عظيمة لتواجدنا القوي في لوكسمبورج وأوروبا منذ فترة طويلة، من خلال العديد من الاستثمارات الضخمة في الاقتصاد الأوروبي وخاصةً في قطاع الخدمات المالية".

 

كان ساويرس، كشف خلال مؤتمر بالقاهرة في مارس 2016، عزمه تأسيس بنك جديد متخصص في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة برأسمال 50 مليون يورو (53 مليون دولار) في لوكسمبورج.

 

وحل نجيب ساويرس في الترتيب الثاني لقائمة فوربس لأثرياء العالم 2017، على الصعيد المحلي والترتيب العالمي 460، بثروة 3.9 مليارات دولار.

 

ويعتزم البنك خلال 2018، تقديم العديد من منتجات التوفير التنافسية عبر الإنترنت والتوسع في نشاط الإقراض الأساسي بشكل أكبر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان