رئيس التحرير: عادل صبري 08:19 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس الوزراء يوجه بسرعة الانتهاء من حصر أصول الدولة

رئيس الوزراء يوجه بسرعة الانتهاء من حصر أصول الدولة

اقتصاد

مجلس الوزارء

رئيس الوزراء يوجه بسرعة الانتهاء من حصر أصول الدولة

دعاء محمد 22 مارس 2017 19:40

ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم للجنة الوزارية لحصر أصول الدولة غير المستغلة، بحضور وزراء الإسكان، والعدل، والتنمية المحلية، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ورئيس هيئة الخدمات الحكومية، حيث تم استعراض الإجراءات التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية بشأن بناء قاعدة بيانات متكاملة لحصر وتقييم الأصول غير المستغلة، بما يسهم في تحقيق الاستغلال الأمثل لها وتعظيم الاستفادة منها.

 

عرضت وزيرة التخطيط   خلال  الاجتماع تقريراً حول ما تم إنجازه بشأن قاعدة البيانات الخاصة بحصر أصول الدولة غير المستغلة حتى 17 من شهر مارس الجاري، مشيرة إلى أنه يتم حصر وتصنيف الأصول طبقاً لستة معايير، أبرزها الأصول المميزة ذات النطاق الاستثماري غير المحدود، والأصول ذات النطاق الاستثماري المحدد، كما قدمت عرضاً بشأن التصور العام لبدائل الاستغلال الأمثل لتلك الاصول بما يحقق أقصى عائد ممكن منها والاجراءات المقرر اتخاذها في كل حالة.

 

ووجه رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من استكمال قاعدة البيانات الخاصة بحصر الأصول غير المستغلة التابعة لكافة جهات الدولة سواء الخدمية والاقتصادية على أن يتم العرض النهائي لها خلال الاجتماع المقبل للجنة.

 

كما وجه رئيس الوزراء بحظر اتخاذ أية تصرف بشأن أصول الدولة غير المستغلة عقب إخطار اللجنة بكونه غير مستغل وقصر التصرف في هذه الأصول على اللجنة الوزارية لحصر الأصول غير المستغلة.

 

وخلال الاجتماع تمت الموافقة على سرعة اتخاذ إجراءات طرح كل من القرية الكونية بمدينة 6 أكتوبر، وكذا قاعة المؤتمرات بمحافظة قنا على كورنيش النيل، وقاعة مؤتمرات بالمنيا والتي تطل على النيل وحديقة الأندلس بطنطا بنظام حق الانتفاع.

 

وفى إطار قيام الدولة بتوفير مساحة أرض كبيرة بالعاصمة الإدارية الجديدة لتكون مقراً لأرض المعارض الجديدة، والتي ستقام على أحدث الطرز العالمية في هذا المجال وباستخدام السبل التكنولوجيا المتطورة، فقد تمت الموافقة على طرح أرض المعارض بمدينة نصر بما يسهم فى استغلالها الاستغلال الأمثل.

 

كما تمت الموافقة ايضاً على طرح كل من أرض كوته والسرايا بمحافظة الاسكندرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان