رئيس التحرير: عادل صبري 04:42 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حسام بدراوي: تحرير سعر الصرف إجراء صحيح بشروط

حسام بدراوي: تحرير سعر الصرف إجراء صحيح بشروط

سوشيال ميديا

حسام بدراوي

حسام بدراوي: تحرير سعر الصرف إجراء صحيح بشروط

طارق عزام 05 نوفمبر 2016 21:10

أبدى حسام بدراوي، عضو مجلس الشورى الأسبق، رأيه في قرار تحرير سعر الصرف، الذي صدر، أول أمس، عن البنك المركزي، برئاسة طارق عامر.

 

وكتب "بدراوي"، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "إن علينا كما تقول الخبرة أن نحترم العلم وتجربة التاريخ.. أي عملة لها سعرين وأي منتج له أكثر من سعر يضيف وقودًا للنار يستفيد منه فقط الوسطاء.. وعدم احترام الحقيقه والواقع، وإدعاء أن هناك سعر يخالف آليات العرض والطلب دائما ينتهي بالوقوع في مأساة".


وتابع: "علينا أن نعلم أن التغير في سعر الصرف وارتفاع في سعر الدولار سببه قلة الانتاج والفجوة بين الاستيراد والتصدير ، وجفاف الموارد الدولارية من السياحة وتحويلات المصريين بالخارج يضاف إليها أحيانا رعونة في التعامل مع المشكلة. لذلك أرى تحرير سعر الصرف هو إجراء صحيح ولكنه جزئي يجب أن يتواكب معه إجراءآت أخرى".


وأضاف: "وحيث أنه ولا يوجد وقت مناسب للتصحيح فكلما طال الانتظار ساءت الأحوال أكثر وتصبح حلول الأمس غير مناسبا لليوم، لذلك انا أؤيد الخطوه التي إتخذتها الحكومه مع العلم أن الحل الحقيقي هو تيسير الاستثمار وزيادة الانتاج ومضاعفه القدرة التصديرية وحلول إبداعية لعودة تحويلات المصريين بالخارج الي الطريق الشرعي".

 

وأصدر البنك المركزي، برئاسة طارق عامر، صباح الخميس، قرارًا بتحرير سعر صرف الجنيه المصري.

ويُقصد بتحرير سعر صرف الجنيه، قيام البنك المركزي  برفع يده عن تحديد سعر صرف عملته المحلية أمام العملات الرئيسية ووضع سعر تقديري لها، ليحدد العرض والطلب في السوق سعرها صعوداً وهبوطاً.

 

تعويم الجنيه
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان