رئيس التحرير: عادل صبري 06:51 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

جمال عبد الحميد: «الفراعنة» يستطيعون عبور الدور الأول بكأس العالم.. (حوار)

جمال عبد الحميد: «الفراعنة» يستطيعون عبور الدور الأول بكأس العالم..  (حوار)

تحقيقات وحوارات

جمال عبد الحميد

تريزيجيه أفضل من وردة..

جمال عبد الحميد: «الفراعنة» يستطيعون عبور الدور الأول بكأس العالم.. (حوار)

لابد من استمرار كوبر لولاية ثانية.. ومروان محسن قادر على قيادة الفراعنة بالمونديال

محمد علاء 15 يونيو 2018 12:59

يعد جمال عبد الحميد، المدير الفني السابق لفريق السكة الحديد، أحد نجوم منتخب في مصر بالجيل الذهبي، الذي كان له الحظ بالمشاركة في آخر كأس عالم للمنتخب المصري.

 

وصعد المنتخب المصري إلى المونديال، بعد غياب دام لأكثر من 28 عامًا، حيث كانت آخر مشاركة للفراعنة عام 1990، بالبطولة التي كانت تستضيفها إيطاليا.

 

ويتحدث "مصر العربية"، مع جمال عبد الحميد، في العديد من النقاط الخاصة بالمنتخب المصري، تزامنًا مع مواجهة الفراعنة أمام أوروجواي اليوم الجمعة.

 

ما رأيك في استعدادات الفراعنة لكأس العالم؟

اتحاد كرة القدم بقيادة هاني أبوريدة، وفر جميع متطلبات الجهاز الفني سواء فيما يخص مباريات ودية أو معسكرات خارجية أو غيرها من الأمور الأخرى التي تساعد على نجاح أي منتخب في بطولة هامة مثل كأس العالم.

 

ولكن البعض انتقد الخسارئر المتتالية التي تعرضت لها مصر في الوديات؟

هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب، يجب أن يجرب أكثر من خطة وجميع اللاعبين في المباريات الودية، خصوصًا وأن اللقاءات الرسمية لا يوجد أي مجال فيها للتجارب، ومع ذلك، أرى أنها تجارب مفيدة جدًا.

 

هل ستؤثر هذه النتائج السلبية على الفراعنة في لقاء أوروجواي اليوم؟

منتخب مصر يضم أكثر من 15 محترفًا الآن، وجميعهم على دراية كاملة بأن الأمور تختلف كثيرًا بين المباريات الودية والرسمية، وأعتقد أنه لا مجال للحديث في ذلك.

 

وما توقعاتك لمنتخب مصر في كأس العالم؟

أعتقد أن المنتخب قادر على التأهل إلى الدور الثاني من البطولة، ولكني أرى أنه سيواجه منافسة شرسة مع روسيا والتي أظهرت قوتها الحقيقية بالفوز على السعودية أمس.

 

من البديل المناسب لصلاح في المنتخب؟

أعتقد أن محمود ترزيجيه هو الأفضل لتعويض غياب محمد صلاح، حال عدم تعافيه قبل مباراة أوروجواي، في ظل الإمكانات التي يمتلكها من سرعات ومهارات وغيرها من القدرات الأخرى.

 

ولكن كوبر اعتمد على وردة؟

أعتقد أن اعتماده على وردة لسببين، يتمثل أولهما، في أنه يرغب في عدم فقدان قوة مصر في الجبهة اليسرى، إضافة إلى أن عمرو وردة، يملتك قدرات هجومية قوية.

 

هل كان هناك لاعب كنت تتمنى أن يشارك في المونديال؟

حزنت لاستبعاد محمود عبد العزيز لاعب خط وسط الزمالك، وأحمد جمعة مهاجم المصري البورسعيدي، لكن في النهاية لا أستطيع توجيه اللوم لكوبر، بسبب ضيق القائمة.

 

ما رأيك في استبعاد محمد عواد حارس الإسماعيلي؟

بالتأكيد كانت هناك معايير لاختيار حراسة المرمى، ليس التألق في موسم واحد فحسب، بل هناك خبرات دولية وخبرات مع الأندية وغيرها من الأمور الأخرى جعلت عواد في المركز الأخير بالنسبة للاختيارات، ولكني أعتقد أن عواد سيقود منتخب مصر في مونديال 2022.

 

 

كأس العالم 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان