رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 صباحاً | الخميس 19 سبتمبر 2019 م | 19 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

عبد الظاهر السقا لـ«مصر العربية»: «الفردية» تهدد المنتخب في أمم أفريقيا

عبد الظاهر السقا لـ«مصر العربية»: «الفردية» تهدد المنتخب في أمم أفريقيا

تحقيقات وحوارات

عبد الظاهر السقا في حوار سابق مع مصر العربية

عبد الظاهر السقا لـ«مصر العربية»: «الفردية» تهدد المنتخب في أمم أفريقيا

ضياء خضر 03 يوليو 2019 14:55

أكد عبد الظاهر السقا نجم دفاع منتخب مصر السابق أن المواجهة المنتظرة لمنتخبنا أمام نظيره الجنوب أفريقي في الدور ثمن النهائي لبطولة أمم أفريقيا تعد "في المتناول" بالنسبة للفراعنة.

 

وفي تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أشار السقا إلى أن جنوب أفريقيا لديها منتخب جيد، لكنه في الوقت ذاته ليس بنفس درجة المنتخبات الكبرى الموجودة على الساحة في القارة السمراء.

 

وأوضح مدافع الفراعنة السابق أن منتخبنا لديه الكثير من أوجه القصور في النواحي الفنية، وهو ما تكشف من خلال مباريات الدور الأول لبطولة أمم أفريقيا، مشددًا على أن غياب الجماعية عن طريقة أداء المنتخب هو أحد أبرز هذه العيوب.

 

وأشار السقا إلى أن المنتخب في الـ 3 مباريات الأولى اعتمد على المجهود الفردي للثنائي محمد صلاح ومحمود تيزيجيه، وهو ما يعد بمثابة مقامرة في الأدوار المقبلة، خصوصًا إذا واجهنا فريقًا استطاع إيقاف خطورة صلاح وتريزيجيه وهو ما سيفقد المنتخب أي فعالية له على مرمى المنافس.

 

واستطرد مدافع فريق كونيا سبور التركي السابق في حديثه لـ"مصر العربية" قائلًا إن أداء الثنائي صلاح وتريزيجيه يعيبه زيادة النزعة الفردية لديهما، مشيرًا إلى أن كل منهما يضع تمرير الكرة في آخر اختياراته مع كل هجمه له على مرمى الفريق المنافس.

 

وألمح السقا إلى وجود العديد من علامات الاستفهام على عمل الجهاز الفني للمنتخب، بسبب وجود أخطاء تكتيكية كارثية في أداء المنتخب، تزيد التخوفات حول قدرة الفراعنة على الذهاب بعيدًا في البطولة.

 

ووجه السقا أصابع الاتهام إلى جهاز المنتخب فيما يخص الشق البدني، مشيرًا إلى وجود قصور كبير في المستوى البدني للاعبي المنتخب وضح من خلال المباريات الثلاثة الأولى له في البطولة، مؤكدًا أن هذه الحالة تعكس عدم وجود خطة متكاملة للارتقاء بالمستوى البدني للاعبين قبل البطولة.

 

واختتم السقا تصريحاته بالقول إن لاعبي المنتخب عليهم مسئولية إضافية تتمثل في تطوير أدائهم بدافعهم اجتهادهم الشخصي، خصوصًا وأن عناصر القوام الأساسي للفراعنة يلعبون إلى جوار بعضهم منذ سنوات، وهو ما يجعلهم قادرين على تعويض بعض القصور في الفكر الخططي للمدرب والجهاز الفني.

 

كأس الأمم الإفريقية 2019 مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان