رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصادر: "السد العالي" وراء انقطاع الكهرباء بالفيوم

مصادر: السد العالي وراء انقطاع الكهرباء بالفيوم

أخبار مصر

السد العالي

مصادر: "السد العالي" وراء انقطاع الكهرباء بالفيوم

سيد الشورة 19 سبتمبر 2013 08:39

قال مصدر مسؤول في قطاع كهرباء بمحافظة الفيوم إن المحافظة شهدت، منذ مساء الأربعاء وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، عدة انقطاعات في الكهرباء بسبب فصلها عن العديد من قرى ومراكز المحافظة والمدينة بنظام تخفيف الأحمال المرحلية.

 

وأضاف أن العديد من محافظات الجمهورية شهدت تخفيف أحمال مرحلية لأسباب تعود إلى أعطال محطات التوليد العملاقة مثل السد العالي والكريمات وشبرا، وأن محافظات مصر تخضع تحت مسمى الشبكة الموحدة والتي تتحكم فيها المحطات بفصل الكهرباء لتخفيف الأحمال مركزيًا.

 

وأشار إلى أن تعطيل هذه المحطات ناتج عن أعطال فنية بها ونقص في إمدادها بالوقود، مؤكدًا أن المحطات الكبرى للتوزيع تقوم بفصل الكهرباء لتخفيف الأحمال المرحلية من خلال الشبكة الموحدة.

 

ويشمل التخفيف 8 مراحل، حيث يتم فصل الكهرباء عن مجموعة من الخطوط ما بين 5 إلى 10 خطوط بكل مركز من مراكز المحافظة لمدة ساعة وقد تنتهي الدورة المرحلية ثم يعاد الفصل مرة أخرى عن هذه المرحلة بالتناوب مع باقي الخطوط.

 

ونفى المصدروجود أي أعطال في شبكاتوخطوط ومحولات ومحطاتالكهرباء بمحافظة الفيوم وأن أعمال الصيانة تتم في النهار.

 

وكانت مراكز وقرى وأحياء بمدينة الفيوم قد شهدت انقطاعات متكررة في الكهرباء عن المناطق السكنية منذ مساء الأربعاء وحتى الساعات الأولى من صباح الخميس، ما أدى إلى تعطيل وتوقف عدد من المصانع والورش عن العمل، فضلاً عن الظلام الدمس الذي شهدته المناطق التي انقطعت فيها الكهرباء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان