رئيس التحرير: عادل صبري 07:48 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الطيب: العلوم الإسلامية الأساس في مناهج التعليم الأزهري

الطيب: العلوم الإسلامية الأساس في مناهج التعليم الأزهري

أخبار مصر

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

الطيب: العلوم الإسلامية الأساس في مناهج التعليم الأزهري

أ ش أ 18 سبتمبر 2013 17:43

أكد الدكتور أحمد الطيب ،شيخ الأزهر الشريف، ضرورة أن تحقق مناهج التعليم الأزهري الإلمام بالعلوم الإسلامية كأساس لتبليغ رسالة الأزهر الإسلامية، والقرآن الكريم وهو جوهر ذلك.

 

وقال الطيب خلال كلمة ألقاها نيابة عنه الدكتور عباس شومان ،وكيل الأزهر، خلال اجتماع لجنة اصلاح التعليم بالأزهر اليوم الاربعاء، إنه يجب ضرورة تطوير المدخلات التعليمية من مناهج ومقررات، وسياسات القبول، والأنشطة والمباني والتجهيزات، لتحقيق الأهداف وحل المشكلات وتعديل المسار نحو طريق النهضة الحضارية المنشودة.


بجانب إنشاء مراكز بحوث لتطوير التعليم الأزهري, تقوم على إعداد وتطوير وتقويم المناهج الدراسية، في ضوء بحوث علمية رصينة تتفق مع أحدث التوجهات العلمية والتربوية في إعداد المناهج, وذلك في ضوء رسالة الأزهر.


وشدد علي أن للأزهر الشريف رسالة تحمل التراث فهما، وتعليما، وتعلما فهو الأمين على هذا الكنز العلمي الذي مضي عليه أكثر من 1050 عاما كما أنه الجهة الوحيدة المنوط بها الحفاظ على هذا الكنز.


وأضاف أن القضية الأساسية الأولى وراء المشاكل التي يعاني منها التعليم في الأزهر ضعف كفاءة ومهنية المدرس، فالتعليم هو نقل المعرفة، والمعرفة إذا لم تكن موجودة فكيف نرتفع بالمستوي والقضية الثانية الإدارة التعليمية بكل أبعادها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان