رئيس التحرير: عادل صبري 03:59 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"منصور" يشدد على أهمية وضع ميثاق شرف إعلامي

بما يحقق مصلحة البلاد..

"منصور" يشدد على أهمية وضع ميثاق شرف إعلامي

عادل حسين 18 سبتمبر 2013 16:14

شدد الرئيس الموقت المستشار عدلي منصور على أهمية وضع ميثاق شرف إعلامي يكفل حرية الإعلام، ويحقق القواعد المهنية، والمصداقية، والحيدة، وإعلاء المصلحة العليا للبلاد، بما يسهم في حماية الإعلام، وإكسابه المزيد من المصداقية.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع بين الرئيس عدلي منصور، اليوم الأربعاء، بمجموعة من الإعلاميين المصريين، من منطلق إيمان مؤسسة الرئاسة بأهمية الدور الذي يضطلع به الإعلام المصري في المرحلة التأسيسية التي تمر بها البلاد.


وتناول الاجتماع مناقشة الدور المحوري الذي يضطلع به الإعلام الوطني في التعريف بالخطوات التي تسير عليها الدولة المصرية على صعيد تنفيذ خارطة المستقبل، وبما يخدم تحقيق أهداف ثورتي 25 يناير و30 يونيو، خاصة أن المجتمع المصري يتطلع، في إطار دعمه لبلاده في محاربتها للإرهاب وتأسيسها لديمقراطية حقيقية بكل ما تشمله من استحقاقات مقبلة، أن يستمر الإعلام في الالتزام بأقصى درجات الحيادية والمصداقية.


وشارك في الاجتماع، كل من علي مراد، ومسعد أبو ليلة، وإيمان عبد الباقي، وهناء عصام، و مصطفى بكري، ودينا عبد الرحمن، ومعتز الدمرداش، وشريف عامر، ووائل الإبراشي، وريهام السهلي، ومنى الشاذلي، وعادل حمودة، وعمرو الكحكي، ويوسف الحسيني، وعمرو خفاجي، ومحمد مصطفى شردي، وجمال عنايت، ورانيا بدوي، وإبراهيم عيسى، وأسامة كمال.


وقال السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء قد تناول عدة موضوعات تخص العمل الإعلامي، مؤكدا أن الرئيس أعرب على تقديره وحرصه الكامل على حرية الإعلام دون المساس بالأمن القومي المصري أو بالآداب العامة، فضلاً عن حرية تداول المعلومات والشفافية في نقلها.


وأضاف ايهاب بدوي أن اللقاء تناول أيضاً مستقبل المنظومة الإعلامية في مصر بشكل عام (مسألة إنشاء هيئة أو مفوضية وطنية للإعلام، وأنماط الملكية المختلفة للمؤسسات الإعلامية، ضمن أمور أخرى)، لاسيما أن حرية التعبير والإعلام تعد من صميم المطالب التي ثار المصريون من أجلها في يناير 2011 وفي يونيو 2013.


وأوضح أن الرئيس استمع لرؤية الإعلاميين حول سبل إنشاء نقابة خاصة بهم، فضلاً عن عدد من الموضوعات التي تصب في خانة الارتقاء بمستوى الأداء الإعلامي المصري واستعادته لريادته.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان